إعلان

نجوي خليل: 43 مليون جنيه إجمالي المساعدات لغير القادرين خلال 2012

04:00 م الأحد 27 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفي عيد:

أكدت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، أن مؤسسة التكافل الاجتماعي تعد أحد أوجه التكافل الاجتماعي، واحدي آليات تخفيف حدة الفقر ومساعدة الفئات الأولي بالرعاية منذ أكثر من خمسين عاما.

وأوضحت الوزيرة أن المؤسسة تعتمد على تبرعات المواطنين، لأنها ''من المواطن للمواطن''، بهدف تحقيق التكافل بمعناه الواسع من خلال تغطية الفئات التي لا ينطبق عليها قانون الضمان الاجتماعي وقانون التأمينات.

وأشارت ''خليل'' أنه يتم تقديم المساعدات بكافة أنواعها التي تتمثل في مساعدة أصحاب الأمراض المزمنة والأرامل والأيتام والمطلقات والهجر ومساعدات الزواج والكوارث والنكبات وذوي الاحتياجات الخاصة وتمويل المشروعات الصغيرة والعلاج.

ومن جانبه، قال كمال الشريف رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الدكتورة الوزيرة، والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي، أن المؤسسة تنتشر بجميع محافظات مصر من خلال فروع المؤسسة والتي تعمل علي تحقيق العدالة الاجتماعية في تقديم خدماتها لمستحقيها.

وتابع: ''متوسط جملة المساعدات سواء كانت شهرية أو كل 6 أشهر أو مساعدات الدفعة الواحدة ومساعدات الزواج وتمويل المشروعات الصغيرة والعمليات الجراحية خلال الأربع سنوات السابقة بلغت 43 مليون ونصف المليون جنيه''.

وأضاف: ''في حين أن متوسط ما صرفه من مساعدات عن عام واحد في الفترة من يناير وحتي ديسمبر 2012 بلغ نفس المبلغ تقريبا وهو ما يعكس وعي القادرين من المصريين علي أهمية التكافل الاجتماعي خاصة ما بعد ثورة 25 يناير ويؤكد حرص الوزارة علي  تعظيم المساعدة للمستحقين من محدودي الدخل في ظل المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد''.

واوضح أن ما تم صرفه من خلال المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي وفروعها بالمحافظات خلال السنوات السابقة 86 مليون ونصف المليون تقريبا لعدد 630 ألف مستفيد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان