إعلان

135 مليون جنيه دعم الصندوق الاجتماعي للمشروعات الصغيرة بأسيوط

12:52 م الأحد 20 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط – محمد جودة:

أعلن الصندوق الاجتماعي للتنمية بأسيوط أنه مول أكثر من 6 آلاف مشروع صغير بنحو 115 مليون جنيه خلال العام الماضي في عدد من القطاعات المختلفة.

وقال رميح عبد الحسيب، مدير المكتب الاقليمي للصندوق بأسيوط، إن هذه المشروعات الشبابية أتاحت حوالى 15 ألف فرصة عمل في إطار جهود الصندوق للمساهمة في القضاء على البطالة ورفع مستوى الدخل للأسر الفقيرة مشيراً إلى أنه تم تمويل 7 مشروعات صناعية في مجالات صناعة الأعلاف، والمطاحن، والبلاستيك بتمويل 7 ملايين جنيه وفرت فرص عمل بلغت أكثر من 200 فرصة دائمة ومؤقتة.

وأضاف أن الصندوق وقع بروتوكولاً لمشروع تطوير المباني العامة في المحافظة بمنحة قدرها 4 ملايين و350 ألف جنيه لإحلال وتجديد 15 مبنى حكومي (مراكز شباب، وحدات بيطرية) خاصة في المناطق المحرومة والقرى الأكثر احتياجاً للعمل على تنميتها.

ولفت إلى أن هذه الاتفاقية توفر فرص عمل مؤقتة للشباب والعاطلين من النطاق الجغرافي للمشروع من خلال البرامج كثيفة العمالة للتخفيف من حدة الفقر، وذلك عن طريق تنفيذ مشروعات بنية أساسية باستخدام أسلوب العمالة الكثيفة حيث تم توقيع العقد في 29 فبراير الماضي ليتم تنفيذ المشروع خلال 12 شهراً .

وأوضح أنه تم تحرير عقود جديدة خلال عام 2012  بحوالي 9 ملايين جنيه، لدعم مشروعات متناهية الصغر مع 8 جمعيات أهلية والتي تنفذها الفئات المهمشة بالقرى المحرومة وللمرأة بصفة عامة وذوى الحرف المحدودة ومشروعات لا تمتلك مستندات لتنمية المجتمع والاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية، والمرأة المعيلة، ورفع مستوى الدخل للفقراء والمناطق المحرومة، حيث وفرت هذه المشروعات حوالي 2000 فرصة عمل.

ونبه ''رميح'' إلى أنه تم تنفيذ 4 دورات تدريبية على إدارة المشروعات الصغيرة لـ85 مستفيد يتعرف فيها المتدرب المقبل على تنفيذ مشروعه على كيفية دراسة السوق، والتسويق، وإمساك الدفاتر المحاسبية، وعمل دراسة الجدوى لمشروعه ليتمكن من اقتحام العمل الحر.

ونوه إلى أنه تم تدريب 50 سيدة على مشروعات زراعية من خلال مشروع دعم التنمية الزراعية الممول من البنك الإفريقي، بالإضافة إلى تنفيذ ورشة عمل لتصنيع منتجات الألبان لـ 30 مستفيداً بالتعاون مع مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية بهدف تطوير صناعة اللبن الزبادي والجبنة والماكينات الحديثة المستخدمة في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان