إعلان

12 مليار جنيه لإقامة 23 مشروعًا استثمارياً بالوادي الجديد

02:28 م الإثنين 14 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد- محمد الباريسي:

قال محافظ الواد الجديد، اللواء طارق مهدي انه من المقرر أن تقيم هيئة الاوقاف المصرية، ووزارة الاوقاف، نحو 23 مشروعا جديدًا بمحافظة الوادي الجديد باعتمادات 12 مليار جنيه خلال الاشهر الثلاثة القادمة.

وأضاف " مهدي" أن هذه المشروعات تتضمن زراعة واستصلاح 29 الف فدان بنظام التمليك أو المشاركة منها 5000 فدان للزراعة علي مياه الصرف الصحي المعالج لزراعة نباتات الجوجوبا والهوهوبا لإنتاج زيوت المحركات والطائرات.

وتابع: كما سيتم استصلاح وزراعة 7500 فدان في منطقة سهل الابيض، و5000 فدان  في منطقة سهل بركة، و5000 فدان في منطقة ابو هريرة، و5000 فدان في منطقة ابومنقار بمركز الفرافرة، واستصلاح وزراعة 1600 فدان علي طريق شرق العوينات – الداخلة.

وأكد محافظ الوادي الجديد أن هيئة الاوقاف المصرية ستنشيء مصنعا لانتاج الطوب الطفلي بقرية بورسعيد بمركز الخارجة علي مساحة مليون متر مربع، ومصنع اخر للاسمدة العضوية والاعلاف بمدينة الداخلة، ومصنعا اخر للزجاج من الرمال البيضاء والتي تنتشر بصحراء المحافظة.

وأضاف المحافظ أن هيئة الاوقاف ستقيم خلال 3 اشهر قادمة عدة اسواق عامة ومولات تجارية بمراكز المحافظة الخمسة، كما ستساهم الهيئة في انشاء الطرق العرضية بالمحافظة بنظام B.O.T   في طريق الخارجة – سوهاج بطول 157 كيلومتر مع حق استغلال الارض علي جانبي الطريق .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان