إعلان

خبير: الأسعار سترتفع 30% بسبب قرض صندوق النقد

12:50 م الإثنين 14 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:

قال الخبير الاقتصادي حمدي عبدالعظيم انه في ظل تنفيذ الحكومة المصرية لبرنامج للإصلاح الاقتصادي للحصول على قرض بنحو 4.8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي، فإن أسعار اغلب السلع سترتفع بنسبة 30%.
 
واضاف "عبدالعظيم" فى مداخله هاتفية ببرنامج " اخر النهار" على فضائية النهار، انه سيكون هناك عبء كبير سيتحمله الكثير من المواطنين، خاصة وإن السلع التى سترتفع اسعارها هى السلع الغذائية مثل الزيوت والقمح وايضا الادوية، "حتى ان بعض السلع الاخري سيقوم منتيجها بتحميل زياده اسعارها على المستهلك" – بحسب قوله- .
 
وعن التساؤل الذي تم طرحه من قبل البعض حول ضرورة الحصول على قرض النقد الدولى فى ظل وجود مساعدات الاتحاد الاوروبي و الدول الاخري الموجهة لصر بالفعل.. أكد الخبير الاقتصادي أن الصندوق مؤسسة عالمية وهو الجهة الموثوق بها من جانب الدول الدائنة، مشيرًا إلى أن هذه الدول تحتاج إلى شهادة موثوق بها تثبت أنها سترد دينها وستطبق اصلاح اقتصادي وهى ما يقوم صندوق النقد الدولي دون غيره بتوفيرها.
 
واشار الخبير الاقتصادي الى ان الصيغة التى اعتزم الاتحاد الاوروبي اعطاء مصر منحة بـ 5 مليون يورو بها ستكون فى هيئة مساعدات عينية، خاصة وأن الاتحاد دائما ما يقوم بتمويل الصناعة المصرية ويمكن ان يقدم الدعم الفني التى تحتاجه بعض الشركات والمشروعات، بالإضافة إلى تدريب العمالة وتقديم المساعدة لعمل احلال وتجديد للآلات وغيرها من الاحتياجات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان