إعلان

كايرو فستيفال سيتي تفتح محطة كهرباء لمشروعها بتكلفة 350 مليون جنيه..(صور)

10:50 ص الخميس 10 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

افتتحت ''كايرو فستيفال سيتي'' أمس الأربعاء، محطة كهربائية لخدمة مشروعها المزمع إنشائه بالقاهرة الجديدة، والذي يقام على مساحة 3 ملايين متر مربع، حيث من المقرر افتتاحه في بداية النصف الثاني من 2013.

وتعمل محطة الكهرباء الجديدة بقدرة تشغيل 22/66 كيلو فولت، بإجمالي طاقة تبلغ 60 ميجا وات، وبلغ  حجم تكلفة المحطة الجديدة نحو 350 مليون جنيه، حيث تم الانتهاء من تنفيذها خلال 24 شهراً، وتأتي إنشاء المحطة بالتعاون مع شركة ''كاريليون بناء المحدودة'' و ''ABB''، من أجل توفير الطاقة ومواجهة كافة المخاطر غير المتوقعة للكهرباء في مصر، خصوصاً بعد ماشهدته الكهرباء خلال العامين الماضيين.

وأوضح الدكتور محمد المكاوي العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، أن محطة الكهرباء تتصل بمحطتين كبرتين تمثلان جزءًا من شبكة الكهرباء الرئيسية عبر كابلات أرضية مغطاة عالية الجهد لضمان استمرار التغذية الكهربائية، لافتاً إلى أن مجموعة الكابلات الأولى تمتد إلى مسافة 14 كيلو متر، حيث ترتبط بالمحطة الفرعية على طريق ''القاهرة – السويس'' والتي تعمل بقدرة تشغيل 66/220 كيلو فولت، بينما تمتد مجموعة الكابلات الثانية لمسافة 4 كيلو متر  لتتصل بمحطة منطقة زهراء مدينة نصر والتي تعمل بنفس قدرة تشغيل المحطة الأولى.

وقال العضو المنتدب، ''إن كايرو فستيفال سيتي أقامت كذلك شبكة كابلات نقل كهرباء متوسطة الجهد 22 كيلو فولت  يبلغ طولها 130 كم، ومحطات لتوزيع الطاقة الكهربائية لخدمة مشروعها العقاري السكني التجاري المتكامل، بما يضمن تقديم كافة الخدمات للعملاء بصورة تفوق توقعاتهم في التعامل مع هذا المشروع الحضاري الذي يعد صورة متميزة وفريدة للمجتمع المتكامل في مصر''.

ويضم مشروع ''كايرو فستيفال سيتي'' مركز تجاري يحتوي على 310 محال تجارية تشمل ''كارفور، وهايبر ماركت، وكذلك شركات الأثاث والإكسسوار ومجمع سينمات به 16 شاشة عرض، ومنطقة للمطاعم''.

كما يوجد بالمشروع منطقة للأعمال، تضم أحدث المباني الإدارية والتي تعمل على تقديم أنشطة إدارية، وكذلك ووحدات سكنية من فيلات وشقق سكنية ومنطقة للفنادق الكبرى على مستوى العالم.

وأضاف الدكتور محمد المكاوي ''كما أن كايرو فستيفال حرصت علي تنفيذ مشروعها لتأمين الطاقة الكهربائية، من مبدأ أنها تتعامل مع عملائها علي أساس اسم سيغير مفهوم المجتمعات العمرانية في مصر، وينقلها من مجرد أماكن للسكن والعمل إلى أسلوب متكامل ومختلف  للحياة، يعتمد على أحدث أنماط البناء وأكثرها أمناً وأميزها ترفيها، وسط أجواء صحية تميز الموقع الساحر''.

ويتبع  '' خصصت أيضاً مساحات واسعة لكل أشكال الترفيه التي تحتاجها الأسرة، سواء في مركز التسوق الذي يضم أكبر أسماء المحال التجارية من أشهر وأرقى الماركات العالمية  تحت سقف واحد، أو مساحات المطاعم المغلقة أو المفتوحة في الهواء الطلق، بالإضافة إلى مدرسة للتعليم العالمي وأماكن للترفيه التعليمي (كيدزانيا) وصالات لعرض السيارات وتوكيلات صيانة تويوتا وهوندا وسط بيئة طبيعية هادئة

كايرو فستيفال سيتي تفتح محطة كهرباء لمشروعها بتكلفة 350 مليون جنيه
كايرو فستيفال سيتي تفتح محطة كهرباء لمشروعها بتكلفة 350 مليون جنيه
كايرو فستيفال سيتي تفتح محطة كهرباء لمشروعها بتكلفة 350 مليون جنيه
كايرو فستيفال سيتي تفتح محطة كهرباء لمشروعها بتكلفة 350 مليون جنيه

فيديو قد يعجبك: