إعلان

التصديرى لمواد البناء: مصر الخامس عالميا فى انتاج الرخام

05:51 م الأحد 30 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال علي عبد القادر، رئيس لجنة المعارض بالمجلس التصديري لمواد البناء، إن مصر تعد حاليا خامس دولة علي مستوي العالم في صناعة الرخام ،حيث تأتي بعد ايطاليا واسبانيا وتركيا وإيران.

وقال فى تصريحات له اليوم الاحد، إن مصر يمكنها أن تضاعف قيمة صادراتها من الرخام لتصل لملياري جنيه علي الاقل، اذا تم التوسع في تصنيع الرخام وتحويله الي ألواح وبلاطات مصقولة.

وأضاف ''عبد القادر'' أن سعر الرخام المصري يعد الأرخص بين الدول المنتجة، وهو ما يتيح امكانيات كبيرة لتحسين السعر مستقبلا، وبالتالي عائد التصدير، خاصة مع التطور الكبير الذي تشهده الصناعة حاليا، وهو الامر الذي اسهم في زيادة القيمة المضافة للرخام .

وأوضح رئيس لجنة المعارض بالمجلس التصديري لمواد البناء، أن مصر يمكنها الاستفادة من السمعة العالمية التي اكتسبها الرخام المصري والتي ادت لزيادة الطلب عليه عالميا فحاليا هناك منافسة شديدة علي شراء الرخام المصري حتي من الدول العريقة في الصناعة كايطاليا واسبانيا.

وتوقع أن يكرر سعر تصدير الرخام ظاهرة الاسمدة المصرية والتي تضاعف سعرها عالميا اكثر من مرة .

وأشار إلى أهمية القارة الافريقية كمستقبل واعد لتصدير الرخام، وهو ما دفع مصدري الرخام والجرانيت للتركيز علي الاسواق الافريقية التي تعد من اهم الاسواق الصاعدة عالميا بفضل نمو متوسط دخل الفرد فيها بصورة ملحوظة.

وأوضح ''عبد القادر'' أن المجلس التصديري لمواد البناء بالتعاون مع غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات اعدا خطة لزيادة قيمة صادرات القطاع تشمل التوسع في تنظيم البعثات الترويجية للمنتجات المصرية في العديد من الدول الافريقية خاصة كينيا واثيوبيا وليبيا وايضا في دول اخري مثل لبنان والتي تشهد طلب متزايد علي مواد البناء.

وقال إن الخطة تشمل ايضا زيادة التعاون مع مكاتب التمثيل التجاري بالخارج لزيادة ومضاعفة الصادرات المصرية، من خلال رصد الفرص التصديرية المتاحة في الدول التي تتواجد بها واعلام المجلس التصديري بها لتعميمها علي اعضاء المجلس التصديري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان