إعلان

شراكة بين الولايات المتحدة وأصحاب مشروعات صغيرة لتنفيذ أفكار جديدة

12:39 م الأحد 30 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

شارك المئات من الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة، في مسابقة أقيمت في نهاية هذا الأسبوع بالإسكندرية، برعاية السفارة الأمريكية بمصر، صممت لتوعيتهم وتحفيزهم  وهم بصدد إقامة مشروعات جديدة.

وأوضحت السفارة الأمريكية أنها قد استضافت هذا الحدث فى الفترة من 27 وحتي 29 من شهر سبتمبر الجاري، بالمشاركة مع التحرير 2، وكلاود سفن لابس، وفاسيليا، وفلات سيكس لابس.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع قام أصحاب المشروعات الصغيرة بتكوين أربعة وعشرين فريقاُ للخروج بأفكار، للبدء في مشروعات جديدة، ثم العمل معاً فى مراجعة نماذج الأعمال هذه، وإعداد أنماط عملية وتقديم الأفكار النهائية.

وسوف تستمر بعض من هذه الفرق فى إقامة مشروعات جديدة،  لتساهم في خلق وظائف جديدة والمساهمة في نمو الاقتصاد المصري

وقد صرحت جنيفر والش نائب القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية أثناء حفل الافتتاح، بأن هذه الأنشطة التي أقيمت في عطلات نهاية الأسبوع في الإسكندرية سوف تساعد في التعرف على أهمية الدور الذي يلعبه أصحاب المشروعات في زيادة الإنتاجية، وخلق الوظائف ونمو الاقتصاد في مصر.

وأضافت إن هذه  الفرق الأربع والعشرين الموجودة تتمتع بالموهبة ولديها الفرصة للمساعدة في بناء أسس اقتصاد مستقر وقوي في الإسكندرية وفي مصر.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي تنعقد فيها هذه الأنشطة في عطلة نهاية الأسبوع، وقد ساعدت فعاليات الأنشطة التي عُقدت في العام الماضي في بدء سبعة مشروعات جديدة ثلاثة منها مملوكة لسيدات.

وقد تم تنظيم هذا الحدث كجزء من البرنامج الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والبرنامج العالمي لريادة الأعمال التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، الذي يساعد في إقامة وتنمية وتسهيل تمويل المشروعات في مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان