إعلان

رئيس الرقابة المالية: إلغاء الإجراءات الاحترازية بالبورصة قبل نهاية العام

07:27 م الإثنين 24 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور أشرف الشرقاوى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه سيتم قبل نهاية العام الجاري إلغاء كافة الإجراءات الاحترازية المعمول بها بالبورصة المصرية قبل نهاية العام الجاري، بعد الإطمئنان على استقرار الأوضاع فى مصر وعدم إمكانية التعرض لتقلبات سعرية حادة.

وأشار الشرقاوى فى تصريح على هامش مؤتمر''فجر جديد''اليوم السبت، إلى أنه سيتم فى منتصف أكتوبر المقبل عودة آلية الشراء والبيع فى ذات الجلسة على أن يتم إلغاء آلية الحدود السعرية قبل نهاية العام.

وأضاف أن الهيئة كانت قد إتخذت 12 إجراء احترازيا قبل إعادة فتح البورصة فى 23 مارس من العام الماضي بهدف ضمان استقرار السوق، موضحا أنه تم إلغاء 10 منها حتى الآن بهدف حماية المستثمرين والسوق وهو الهدف الرئيسي للهيئة.

وكشف الشرقاوى عن أن الهيئة أعدت العديد من المشروعات بقوانين جديدة أو تعديلات قوانين موجودة فى مجالات التأمين والتمويل العقارى وسوق المال والصناديق سيتم رفعها إلى مجلس الوزراء للنظر فيها وعرضها على الرئيس الذى يملك سلطة التشريع حاليا.

وأضاف أن الرقابة المالية انتهت من استكمال عمليات الدمج بين هيئاتها الثلاث التى تضم التمويل العقاري والتأمين وسوق المال بما يؤدى إلى رفع كافة الأداء والرقابة على الأنشطة المالية غيرالمصرفية.

ولفت الشرقاوي إلى أن الهيئة اتخذت خلال الفترة الماضية العديد من القرارات التى من شأنها تنظيم العمل بتلك الأنشطة وحماية المتعاملين فيها، مشيرًا إلى إن هناك خطة لتنشيط سوق السندات بالإضافة إلى تفعيل آلية تداول صناديق المؤشرات بالبورصة.

فيديو قد يعجبك: