إعلان

الشئون الاجتماعية: دعم إقامة مشروعات صغيرة لمساعدة الأسر الفقيرة

12:26 م الأحد 05 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
قررت الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، دعم إقامة مشروعات صغيرة من خلال برامج الضمان الاجتماعى التى تنفذها الوزارة، لزيادة دخل الأسر الفقيرة ومساعدتها على مواجهة اعباء الحياة ،مع عدم إلزام المستفيدين بمشروعات معينة .

واستعرتضت الوزيرة اليوم عقب انتهائها من بحث ملف البرامج التى تقدمها الوزارة لدعم المرأة المعيلة والأسر الفقيرة، البرامج الحالية الخاصة برعاية الشرائح شديدة الفقر وما تحمله تلك البرامج من إمكانية تحسين وضع المرأة الفقيرة، فى إطار بحث جميع الملفات بالوزارة لتطويرها للإسهان فى تنفيذ خطة 100 يوم للرئيس محمد مرسى .

وعن تطوير مشروع الأسر المنتجة، أكدت أنه من أكثر المشروعات التى تتيح زيادة دخل المرأة والأسر محدودة الدخل وتسهم فى تحويلهم الى كيانات منتجة تعتمد على ذاتها

وتنمية الموارد البيئية المتاحة واستثمارها وذلك عن طريق إعداد لإكسابها مهارات حرفية بالإضافة لتنظيم الوزارة لمعارض داخلية وخارجية لتسويق منتجات الأسر .

كما أضافت أن الوزارة من خلال ما تقوم به من مشروعات تنموية بالتعاون مع الهيئات الدولية ومن خلال مشروعات تنموية صغيرة تسهم فى تحسين مستوى الدخل ، فقد تم تنفيذ مشروع الحد من الفقر والتوظيف لتنمية الدخل وذلك بعدة محافظات حيث تم تقديم الدعم الفنى فى كافة المجالات الاجتماعية .

وأكدت الدكتورة نجوى خليل أن الوزارة من خلال أنشطتها وبرامجها تعمل على زيادة دخل الأسر لضمان حياة كريمة لها إتاحة فرص عمل لأفرادها ودعم تماسكها والنهوض بها ، وأكدت أنه تم تضمين برامج للحد من الفقر والتصدى للبطالة، من خلال تنفيذ العديد من المشروعات التنموية، حيث تحظى المرأة المعيلة باهتمام خاص فى إيجاد فرص عمل مناسبة لطبيعة المرأة ومسئوليتها الاجتماعية من خلال مشروعات تنمية المرأة الريفية التى تعمل على تحويل المرأة إلى وحدة إنتاجية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان