إعلان

وزير المالية: نبحث زيادة قرض صندوق النقد إلى 4.8 مليار دولار

07:23 م الأربعاء 15 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي :

قال الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية  في تصريحات بمجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أن عجز الموازنة يصل إلى 135 مليار جنيه مرشح للزيادة إذا لم نتخذ إجراءات لترشيد الإنفاق، مشيراً إلى أنه سيتم تغطية الاقتراض من خلال 75 مليار جنيه من الجهاز المصرفي وسيتم تدبير10 مليار دولار من خلال القروض الخارجية ومنها قرض صندوق النقد الدولي.

وأكد أن الحكومة تبحث زيادة القرض الذي تسعى للحصول عليه من صندوق النقد إلى 4.8 مليار دولار، وهو مايمثل 300 % من رأس مال مصر في صندوق النقد الدولي.

وقال السعيد أنه طلب من السفيرة الأمريكية بالأمس الحصول على 500 مليون دولار من الولايات المتحدة كمنحة توجه لدعم الموازنة العامة.

كما وافق مجلس الوزراء على تخصيص مبلغ المساهمة الإنمائية السعودية والذي يبلغ 500 مليون دولار لدعم البرنامج الإنمائي المصري، حيث تم تخصيص حوالي 80 مليون جنيه لقطاعات الاسكان ومياه الشرب و50 مليون دولار للكهرباء و100 مليون دولار للتعليم .

فيما تم تخصيص 80 مليون دولار للري والصرف و50 مليون دولار للصحة و40 مليون دولارللصوامع والتخزين و50 مليون دولارللنقل والاحتياطي العام 50 مليون دولار، وفي نفس السياق وافق المجلس على الإفراج عن الأجهزة والمعدات اللازمة لمدينة زويل للعلوم والتكنولجيا .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان