إعلان

لجنة الصناعة والطاقة بالشورى تطالب برفع سعر الغاز للصناعات كثيفة الطاقة

01:26 م الأحد 08 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

طالبت لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشورى فى اجتماعها اليوم الأحد، برفع سعر الغاز الطبيعى للصناعات كثيفة الطاقة وخصوصا الأسمنت والسيراميك وتوريد الطاقة والسلع ومواد البناء إلى قطاع غزة بصورة رسمية بدلا من تهريبها للمساهمة فى خفض العجز فى الموازنة.

وقال الدكتور طارق مصطفى رئيس اللجنة إنه تم تشكيل لجنة من أربعة أعضاء لاعداد تقرير يتضمن مقترحات بأسعار جديدة للطاقة لعرضها على مجلس الشورى فى جلسته العامة ثم عرضها على رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن هناك 90 مليار جنيه من الموازنة لدعم للطاقة .

وإقترح النائب جمال خليل توقيع إتفاقيات رسمية مع السلطات الفلسطينية لتوريد الطاقة والمواد البترولية ومواد البناء والسلع الغذائية بشكل رسمى، بدلا من تهريبها وعدم استفادة الدولة منها.

ورفض ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل عضو اللجنة أى اقتراح برفع الدعم عن البنزين 95 اوكتين، قائلا: " حال رفع الدعم عن البنزين 95 سوف يؤدى إلى غليان فى الشارع ، والأولى أن نرفع الدعم عن مصانع الصناعات الكثيفة التى تصدر للأجانب ".

وطالب النائب محمد جابر بوضع توصية فى التقرير الذى ستعده اللجنة بتوسيع توصيل الغاز للمنازل ليوفير الدعم الموجه إلى أنابيب البوتاجاز"

اقرأ ايضاً:

أمين اتحاد المصارف العربية يتوقع زيادة كبيرة فى البنوك الإسلامية نهاية 2013

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان