إعلان

''نيلسن'' 80 % من المستثمرين في مصر من الشباب

08:17 م الأربعاء 11 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي:
أكد أكثر من نصف المستهلكين (52%) عبر الإنترنت حول العالم بأنهم يستخدمون بطاقات الائتمان كوسيلة دفع شائعة؛ لتناول العشاء، أوالتسوق، أوالأنشطة الترفيهية، بينما يستخدم 43% منهم كروت السحب، وذلك وفقا لدراسة جديدة قامت بها مؤسسة ''نيلسن'' العالمية .
 
وتؤكد دراسة ''نيلسن'' أن الدفع نقدا هي الوسيلة المفضلة بين 88% من (المجيبيين) المصريين، بينما يستخدم 23% منهم بطاقات الائتمان في الدفع، و يستخدم 5% منهم بطاقات الدائن.
 
ويستخدم المستهلكون المصريون المعاملات البنكية في أغلب الأوقات في الإيداع (39%)، وبطاقات الائتمان(27%)، والاستثمار(20%)، وما زال 30% من المستهلكين عبر الإنترنت في مصر لا يستخدمون الخدمات البنكية، وقد وجد أن 80% ممن يقومون بالاستثمار ذكورا، صغيري السن حيث وجد أن 55% منهم تتراوح أعمارهم بين 21-29 عاما.
 
وبالرغم من الاستخدام القليل للبطاقات الائتمانية بين النساء (20%) فقد وجد أنهن يسددون قيمة البطاقات الائتمانية كاملة كل شهر بنسبة أعلى (71%) مقارنة بالرجال(47%)، ويقوم 26% من مجمل مستخدمي بطاقات الائتمان في مصر برد الحد الأدني المطلوب كل شهر.

ويقول رام موهان راو، مدير شركة نيلسن بمصر: ''بالرغم من انتشار الإنترنت فقد أوضحت الدراسة أنه لا تزال المعاملات البنكية عبر الإنترنت منخفضة نسبيا بين المصريين(38%) ما يمثل فرصة كبيرة للبنوك التي تقدم الخدمات البنكية عبر الانترنت''.
 
 
وتبعا لنيلسن فإن حوالي ثلاثة أرباع (73%) المستهلكين حول العالم الذين يستثمرون أموالهم يستخدمون الإنترنت (البنكي) في صفقاتهم الاستثمارية، بينما يجري 69% تعاملاتهم في البنك (الفرع)، ويستخدم 31% من المستثمرين حول العالم الهواتف المحمولة للقيام بالصفقات الاستثمارية.
 
وبالرغم من نسبة الدخول علي الإنترنت العالية في مصر إلا أن المعاملات البنكية عبر الانترنت ما زالت منخفضة نسبيا حيث أن 38% من المستثمرين المصريين يستخدمون المعاملات البنكية عبر الانترنت، وتمثل نسبة أقل من المتوسط الإقليمي للشرق الأوسط الذي يبلغ 55%.
 
ويقول رام: ''تتنافس المعاملات البنكية عبرالانترنت مع الفروع البنكية حول العالم ويشعر المستهلكين المصريين بالقلق تجاه استخدام المعاملات البنكية عبر الإنترنت، وفي نفس الوقت تشهد التليفونات الذكية ارتفاعا، وإقبالا كبيرا، ولذلك فإن البنوك التي ستسارع بتصمم مواقعها الإلكترونية لتتناسب مع الشاشات الصغيرة للهواتف الذكية - وتجعلها آمنة أكثر سوف تفوز على الجيل الجديد للمستهلك عبر الإنترنت بشكل كبير''.
 
يذكر أن ''نيلسن'' مؤسسة عالمية رائدة ، تقدم معلومات، وتحليلات عما يقوم المستهلكون بمشاهدته وشرائه عبر الإنترنت

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان