إعلان

عمرو خالد : ''منتدى أهل مصر'' لا ينحاز لأى حزب أو دين أو تيار سياسي

06:52 م السبت 09 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكد عمرو خالد رئيس مجلس أمناء منتدى أهل مصر إن المنتدى يعتمد على مرجعية مصرية دون التحيز لأي حزب أو دين أو تيار سياسي، موضحا أنه كيان يهدف لبناء مصر خلال السنوات القادمة بشكل منهجى عملي صحيح.

وقال خالد في مؤتمر صحفي عقده عقب افتتاح ''منتدى أهل مصر'' اليوم السبت  أن مقترحات المنتدى ستقدم لرئيس مصر المقبل حلول واقعية لقضايا الزراعة والسياحة والتوظيف على المدى القصير والمتوسط، وذلك من خلال ورش العمل التى يقيمها المنتدى بمشاركة خبراء متخصصين محليا وعالميا، مشيرا إلى أنه سيتم الوصول لتلك الرؤى خلال الشهرين القادمين لتوضع ضمن أولوياته.

وردا على سؤال حول أهمية حل مشكلة تدريب العمالة لإتاحة الفرص في ظل انخفاض المستوى الفني للتعليم وإصرار أصحاب العمل على الحصول على عمالة ماهرة دون المسئولية عن التدريب، قال الدكتور أحمد دوريش وزير التنمية الإدارية السابق أن الحكومة يجب أن تتبنى دور التدريب لإنتاج عمالة قادرة على النفاذ لسوق العمل بالمهارات المطلوبة، لافتا إلى أن ذلك يحتاج إلى أموال وضمانات بوجود فرص عمل حقيقة.

وأضاف أنه فى حالة الوعد من قبل المستثمرين بتوفير عدد كبير من فرص العمل، فإن الحكومة ستتبني تدريب هذه العمالة، لافتا إلى وجود برامج حكومية لتدريب العمالة، وأنها لا تتضمن توفير فرص عمل لهم إلا بنسب تتراوح بين 30 إلى 60% حسب قطاع العمل الذى يتم التدريب فيه.

ومن ناحية أخرى، قال سمير النجار رئيس جمعية رجال الأعمال الزراعيين أن مصر تستطيع مضاعفة صادراتها الزراعية خمسة أضعاف خلال الفترة الزمنية القريبة، وذلك من خلال فك اختناق التمركز حول الأراضى الزراعية والإنطلاق إلى الصحراء، فضلا عن اللجوء إلى بعض الحلول اللوجستية واستخدام أسلوب التعامل الممنهج فيما يخص الأرض الزراعية، مؤكدا على توافر كافة الإمكانيات لتحقيق هذه المضاعفة''.

وعن مضاعفة فرص العمل بقطاع السياحة، أشار اللواء عبدالسلام المحجوب إلى أنه يمكن مضاعفة العاملين من 3 ملايين إلى 6 ملايين عامل خلال الفترة المقبلة، منوها إلى وجود نحو 200 ألف غرفة سياحية حاليا، بالإضافة إلى 200 ألف غرفة أخرى تحت الإنشاء ستنضم إلى القطاع خلال الفترة القريبة مما سيزيد من حجم العمالة.

اقرا ايضا :

بالفيديو .. عمرو خالد يعلن تأسيس حزب ''مصر المستقبل''

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان