إعلان

رويترز: ساويرس لم يعد طرفا فى عرض بلانيت للاستحواذ على المجموعة

01:02 م الثلاثاء 05 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (رويترز)
 
قال مصدر مطلع في المجموعة المالية هيرميس القابضة يوم الثلاثاء، إن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس أبلغها الليلة الماضية أن شرطه للمشاركة في عرض مجموعة بلانيت للاستحواذ على هيرميس لم يتحقق، بعد موافقة مساهمي هيرميس على عرض قطري منافس مما يعني أنه لم يعد طرفا في عرض بلانيت.
 
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن هيرميس تلقت اتصالا هاتفيا من ساويرس أبلغها فيه "انه كان سيشارك في عرض بلانيت لشراء هيرميس بشرط تصويت الجمعية العامة غير العادية لهيرميس ضد التحالف الاستراتيجي مع كيو انفست وهو ما لم يحدث."
 
وكانت مجموعة مستثمرين مصريين وعرب تطلق على نفسها اسم "بلانيت آي.بي" وتضم ساويرس والرئيس السابق لبنك الاسكندرية محمود عبداللطيف وأحد افراد الأسرة الحاكمة في امارة الشارقة عرضت الاسبوع الماضي الاستحواذ على هيرميس بعلاوة على سعر السهم في السوق.
 
ووافق مساهمو هيرميس السبت الماضي على الدخول في شراكة استراتيجية مع كيو إنفست القطرية لاقامة بنك استثمار اقليمي يغطي منطقة العالم العربي وافريقيا وتركيا وجنوب شرق اسيا. وستسيطر كيو إنفست على 60 بالمئة من البنك الجديد الذي سيسمى "المجموعة المالية هيرميس قطر" وستقدم 250 مليون دولار لزيادة رأسماله.
 
وقالت هيرميس يوم الاثنين في بيان إلى بورصة مصر إنها تأخذ "إجراءات قانونية" لحماية حقوقها وحقوق المساهمين والمتعاملين على أسهمها في مواجهة عرض مجموعة بلانيت للاستحواذ على كامل أسهمها.
 
وأضافت هيرميس في بيانها إن بلانيت "اكتفت بحملة للدعاية المضللة والمسيئة بالمخالفة للقانون... ولم تقم حتى الآن بتقديم عرض شراء للهيئة العامة للرقابة المالية... وهو المتاح أمامها دون الحاجة لأي موافقة من الجمعية العامة للمساهمين او إدارة الشركة."
 
وعرضت بلانيت سعرا قدره 13,50 جنيه (2.23 دولار) للسهم لشراء بنك الاستثمار المصري. وحدد بنك عودة سرادار الخميس الماضي القيمة العادلة لسهم هيرميس عند 16.5 جنيه.
 
وأغلق سهم هيرميس يوم الاثنين عند 10.78 جنيه بانخفاض 2.1%.
 
وأصدت بلانيت بيانا الليلة الماضية قالت فيه إنها تعتزم مضاهاة الضمانات المالية والقانونية وأي التزامات أخرى تضمنها العرض القطري المنافس للاستحواذ على بنك الاستثمار المصري.
 
وقالت المجموعة إنها مستعدة لبدء الفحص الفني على الفور استعدادا لعرضها المزمع لشراء أسهم هيرميس بالكامل.
 
وكان محمود عبد اللطيف رئيس مجلس إدارة بلانيت قال في مقابلة لرويترز السبت الماضي إن شركته ستطلب من هيئة الرقابة المالية وقف الصفقة القطرية واجراء عملية تصويت ثانية بعد ان يسمح للمساهمين في هيرميس بالاستماع الي عرض شركته.
 
وتابع ان مجموعته ارسلت خطابا لهيئة الرقابة المالية وتنوي الاجتماع مع رئيس الوزراء كمال الجنزوري لكسب مساندته للعرض

أقرأ أيضاً :

وزارة السياحة تناقش مع غرفة الشركات أزمة تأشيرات الحج السياحي

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان