إعلان

الرقابة المالية تمنع المصرية للإنتاج الاعلامي من توزيع أرباحها

10:40 ص الثلاثاء 26 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ)

رفضت الهيئة العامة للرقابة المالية اعتماد قرارات الجمعية العامة للشركة المصرية لمدينة الانتاج الاعلامي والتي اقرت فيها توزيع أرباح نقدية على مساهميها، وذلك نظرا لعدم قيام الشركة بإتباع الاجراءات القانونية لإجراء هذا التوزيع.

وقال الدكتور أشرف الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الهيئة لن تعتد بقرار الجمعية العامة العادية للشركة فيما يتعلق بالقرار الخاص بحساب توزيع الارباح عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر الماضي نظرا لعدم قيام الشركة بالتقدم للهيئة بمشروع دعوة السلطة المختصة - وهي الهيئة - ونموذج الافصاح المعد وفقا لحكم المادة 16 من قواعد القيد والشطب قبل السير فى إجراءات عقد الجمعية.

وأوضح الشرقاوي أنه على الشركة المصرية للإنتاج الاعلامي إعادة إجراءات عقد الجمعية العامة لها مرة أخرى مع مراعاة إتباع الاجراءات القانونية المحددة، حتى تتمكن من توزيع أرباحا على مساهميها.

وكانت الشركة قد عقدت اجتماعا لجمعيتها العمومية الاسبوع الماضي وافقت خلاله على توزيع أرباح على المساهمين للمرة الأولى منذ إنشاء الشركة بواقع 5 بالمئة من رأسمالها على أن توزع 60 بالمئة منها نقدا بما يعادل 30 قرشا لكل سهم و40 بالمئة في صورة أسهم مجانية بما يعادل سهما مجانيا لكل 50 سهما أصليا، رغم اعتراض البنك الأهلي أحد مساهمي الشركة.

ويبلغ رأسمال المصرية لمدينة الانتاج الاعلامي 1.89 مليار جنيه موزعا على 189 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد، ويملك اتحاد الاذاعة والتلفزيون نحو 43 بالمئة من أسهم رأس مال الشركة، فيما يملك بنك الاستثمار القومي 17 بالمئة والبنك الأهلي نحو 5 بالمئة والنسبة المتبقية لأفراد وصناديق استثمار وتداول حر بالبورصة.

اقرأ ايضا:

البورصة تحقق أكبر مكاسب يومية منذ 9 سنوات وتربح 18 مليار جنيه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان