إعلان

البورصة المصرية وبورصة اسطنبول توقعان مذكرة تفاهم لللتعاون

02:38 م الإثنين 25 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

وقعت البورصة المصرية، وبورصة أسطنبول للأوراق المالية، فى الــ 22 من يونيو الجاري، مذكرة تفاهم ترمي إلى تعزيز التعاون بين السوقين فيما يتعلق بشهادات صناديق المؤشرات (ETFs) المبنية على المؤشرات، بالإضافة للتعاون فيما يرتبط بتطوير نظم التداول الآلية وتبادل المعلومات على الجانبين التقني والفني ومشاركة الخبرات بين البورصتين لتعزيز دور أقوى لأسواق المال في البلدين.

وتنص مذكرة التفاهم على أن يتعاون المسئولون في السوقين لتطوير الربط بين السوقين لتعزيز الخطة التسويقية بينهما بهدف اجتذاب استثمارات جديدة سواء في شكل طروحات جديدة أو استثمارات مباشرة تسهم في زيادة مستويات السيولة.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم على هامش زيارة رئيس البورصة المصرية لبورصة اسطنبول، وهي الزيارة التي تأتي في إطار التعاون المستمر بين الطرفين والذي أثمر عن توقيع مذكرة التفاهم بينهما كخطوة في طريق تعزيز هذا التعاون.

وشدد دكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية على أن التعاون بين السوقين يكتسب أهمية كبيرة لاسيما مع إسهامه في تطوير البنية التنظيمية للسوقين وكذا قواعد الإفصاح والشفافية وبحث ما يمكن إضافته لقواعد القيد ومعايير حماية المستثمر وتسهيل تدفق المعلومات لتيسير مناخ الأعمال ودعم دور أقوى لسوق المال في توفير التمويل للشركات على مختلف أحجامها.

اقرأ ايضا:

البورصة تعلق التداولات لمدة نصف ساعة بعد ارتفاع المؤشر 5%

فيديو قد يعجبك: