إعلان

الحديد والصلب: 5 أسباب وراء خسارة 369 مليون جنيه خلال 9 أشهر

04:19 م الخميس 10 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

بررت شركة الحديد والصلب، الخسائر التي حققها خلال التسعة أشهر الاولي من عام 2011 - 2012، التي وصل إلى 369 مليون جنيه، بــ 5 أسباب تراها لشركة مسئولة عن تحقيق خسائر خلال الفترة السالف ذكرها.

واوضحت الشركة في بيان للبورصة، أن طبيعة خام الحديد المستخرج من الواحات البحرية، يحتوي على 48% شوائب، إضافة إلى نسبة املاح بالخام تصل إلى 0,60%، وهو ما يتسبب تآكل البطانة بالأفران، إضافة إلى لمعدات واستهلاكها.

وكان السبب الثاني - من وجهة نظر الشركة - لتحقيق الخسائر، هو انخفاض الانتاج، نتيجة عدم توافر الفحم الكوك، حيث تلقت الشركة من شركة النصر لصناعة الكوك، نحو 30% فقط فى من الكميات المنصوص عليهافى التعاقد.

وجاء السبب الثالث، ليكون رفع الدعم عن أسعار لطافة المستخدمة فى إنتاج الحديد، وهو ما كلف الشركة 14% زيادة فى أسعار الكهرباء فقط، ما ادي إلى ارتفاع تكلفة الطن المنتج من الشركة.

وتابعت الشركة، أن لعدم الاستقرار السياسي وأثره السلبي على نمو عملية الانشاءات، تأثيره على انخفاض المبيعات التي سجلتها الشركة، إضافة إلى عدم ورود استثمارات توريد خارجية.

إما السبب الخامس من وجهة نظر الحديد والصلب، فكان عمليات السرقة والتخريب التي طالت العنابر والوحدات الانتاجية وسيارات الشركة، حيث بلغت تكفة السرقات التي عرضت لها الشركة نحو 20,1 مليون جنيه.

اقرأ ايضا :

الرئيس الجديد لشركة الحديد والصلب: الوضع صعب وبالإرادة سنصل ...

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان