إعلان

صحيفة سعودية: مصر خارج حسابات السائحين السعوديين لهذا العام

05:30 م الثلاثاء 01 مايو 2012

الرياض - (د ب أ)

قالت تقارير صحيفة سعودية اليوم الثلاثاء، إن مصر لم تعد ضمن خيارات السياح السعوديين خلال هذا الصيف، وأنها أصبحت خارج حساباتهم، بسبب تأثير الاضطرابات السياسية التي تمر بها البلاد مؤخرا.

وذكرت صحيفة "الاقتصادية" أن بوصلة العائلات اتجهت نحو دول أوروبا، وامريكا وماليزيا بالنظر إلى استقرارها ووجود أبنائهم من المبتعثين هناك.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين سعوديين إن الدول السياحية العربية الأخرى أيضا ستكون هذا العام خارج قائمة خيارات السياح السعوديين، وذلك تبعا لوجود اضطرابات سياسية فيها أو في دول محيطة بها، الأمر الذي فاقم من مخاوفهم، ووضع خيارات سياحية أخرى أمامهم ومن أهمها الدول الأوروبية.

لكن المسؤولين أكدوا أن بعض الدول الخليجية سيكون لها نصيب من السياح السعوديين صيف العام الجاري، "بالنظر إلى قربها وعروضها السياحية المغرية، ومستوى الأمن فيها مقارنة بالدول العربية الأخرى، معتبرين أن مسألة الأمن في الدول السياحية تشكل هاجسا كبيرا لدى السياح في جميع الدول العالمية".

يذكر أن ازمة دبلوماسية قد تعرضت لها العلاقات بني مصرو السعودية مؤخرا، بسبب اعتقال الموان المصري احمد الجيزاوي، وتظاهرعد من المصريين أمام السفارة السعودية بالقاهرة، ضد سياسة المملكة مع المصريين بها.

اقرأ ايضا:

رئيس مجلس الأعمال السعودى - المصرى : الاستثمارات السعودية فى مصر فى أمان

فيديو قد يعجبك: