إعلان

سي أي كابيتال: لجوء أوراسكوم تيليكوم للتحكيم الدولي حول جيزي ''إيجابي''

02:50 م الجمعة 20 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قالت شركة سي أي كابيتال للأبحاث، أنها تعتقد أن إقادم أوراسكوم تيليكوم على تحويل النزاع مع الحكومة الجزائرية للتحكيم الدولي حول جيزي، هي خطوة إيجابية نحو إنهاء النزاع على الرغم من طول فترة ھذا الإجراء الذي ربما یستغرق أكثر من ثلاث سنوات.

وكانت أوراسكوم تیلیكوم القابضة، قد أعلنت أنھا تعتزم اللجوء للتحكیم الدولي ضد الجزائر بخصوص الإجراءات غیر القانونیة التي اتخذتھا الحكومة الجزائریة منذ عام 2008 ضد دجیزي.

ومن ناحیة أخرى، أعلنت أوراسكوم تیلیكوم القابضة تعدیلات في القوائم المالیة للعام المالي 2011 ، حیث أظھرت ارتفاع دخل الضرائب بمقدار 40 ملیون دولار، ما أدى إلى انخفاض صافي الأرباح المجمعة بعد الضرائب لیصل إلى 621 ملیون دولار، مقارنة بالمعلنة البالغة 661 ملیون دولار،ورفم ذلك انخفضت صافي الأرباح بعد التعدیل لتصل إلى صفر، مقارنة بصافي الأرباح بعد التعدیل المحسوب مسبقا والذي بلغ 40 ملیون دولار.

وتري ''سى أي كابيتال''، أنه عقب الاتفاق على البنود بين فرانس تیلیكوم وأوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجیا، لشراء الحصة الكاملة في شركة موبینیل بسعر 202.5 جنيه لكل سھم موبینیل، سیبلغ معدل قیمة المنشاة (الربح قبل المتوقع لعام 2012 لموبینیل) قبل الفوائد والضرائب والإھلاك والاستھلاك8.1 مرة، أعلى بمقدار 70 % تقریبا مقارنة بمتوسط المعدل لشركات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا البالغ 4.7 مرة.

اقرأ ايضا:

اتفاق ''مصري أردني'' لتحسين أحوال العمالة المصرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان