إعلان

الغرفة التجارية بالمنيا تتعاون مع المصرف المتحد بنظام البورصة الإسلامية

01:04 م الإثنين 19 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ أمير الراوي :
 
وافقت الغرفة التجارية بالمنيا برئاسة المهندس هشام مهني على البرنامج المقدم من المصرف المتحد لسداد المستحقات ومتأخرات الضرائب بنظام المضاربة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
 
ويتضمن البرنامج التيسير على التجار والصناع من خلال سداد الضرائب المستحقة على مدار عامين، بحيث تبلغ قيمة التمويل الذي يمنحه البنك نحو ٣٠٠ ألف جنيه للممول، حيث يكون التمويل و التسديد عن أصحاب المهن الحرة والمشروعات بالتقسيط على 24 شهرا، بنظام المرابحة، على أن تتراوح الفائدة في برنامج سداد المتأخرات الضريبية بين 12 و13%.
 
ويشترط البرنامج للمتقدم أن يستوفى بعض المستندات المطلوبة، وهى: طلب التمويل على نماذج المصرف المتحد، وصورة الرقم القومي للعميل، وصورة من خطاب ربط الضريبة، وصورة البطاقة الضريبية موضح بها آخر موقف للتعامل، وشهادة من محاسب قانوني معتمد موضح صافى الدخل لآخر عامين، وتصريح مزاولة المهنة ''لأصحاب المهن الحرة''، ونسخة حديثة من السجل التجاري لأصحاب الشركات لا تتعدى 90 يوما.
 
ومن المتوقع أن يكون هناك إقبالا ملحوظا على البرنامج سواء من عملاء المصرف المتحد أو غيرهم للحصول على التمويل وسداد المتأخرات الضريبية المستحقة عليهم، حتى نهاية المدة الزمنية، لمبادرة وزارة المالية بشأن الحوافز الضريبية لسداد المتأخرات والتي سينتهي العمل بها آخر العام الحالي.
 

اقرأ أيضا:

البورصة المصرية تخسر 10 مليارات جنيه ومؤشرها يهبط 27.3%

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان