إعلان

وزير التجارة: قبول عروض 62 شركة لتصدير 188 ألف طن أرز حتي 31 يناير

01:20 م الثلاثاء 04 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلن المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن 117 شركة تقدمت بعروض للحصول على تراخيص تصدير 266 ألف طن، في إطار المزايدة التى أجرتها الوزارة مطلع شهر ديسمبر الجارى لتصدير 100 ألف طن أرز قابلة للزيادة أو النقصان.

وأوضح الوزير أن المزايدة انتهت على قبول العروض المقدمة من 62 شركة، وفقاً لاعلى قيمة مقدمة لرسم التصدير الاضافى حيث بلغت الكميات المصرح بتصديرها حوالي 188 الف طن  شحن حتي 31 يناير 2012.

وأضاف حاتم صالح أن هذه المزايدة تأتي في إطار سياسة الوزارة للسماح بتصدير كميات الأرز الفائضة عن حاجة السوق المحلي، مشيراً إلى أنه من المقرر إستمرار الإعلان عن مثل هذه المزايدات في ضوء التنفيذ الفعلي لتراخيص التصدير و بما يحقق تصريف الكميات المتاحة لدى مزارعي الأرز وبما يحافظ على الإحتياجات المحلية من الأرز المصري وكذالك إستقرار مستوى أسعاره في الأسواق.

وأشار الوزير إلى أن زيادة الكميات المخصصة للتصدير في هذه المزايدة يؤكد إستعادة المصدر المصري لبعض الأسواق الخارجية التى فقدها خلال فترة الحظر، والتى أستمرت قرابة الـ3 سنوات، كما أن زيادة عدد الشركات المتقدمة للمزايدة يعكس رغبة المصدرين في الإستفادة من فتح باب تصدير الكميات الفائضة عن حاجة السوق المحلى و هو ما يعود بالنفع على الفلاح المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان