إعلان

زعزوع : سننهي عام 2012 بارتفاع 20% في دخل السياحة عن العام الماضي

08:39 م الخميس 27 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
قال وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع، إن السياحة المصرية ستنهي عام 2012 بارتفاع يقدر بنحو 20% من دخلها، وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف زعزوع - في مقابلة أجرتها معه شبكة ''سي إن إن'' الأمريكية - إن السياحة المصرية تستقبل عام 2013 بخطى ثابتة، متوقعاً أن ينتهي العام الجديد بنفس النتائج التي انتهى بها عام 2010 (على حد وصفه) .وشدد وزير السياحة على أهمية المفاوضات الجارية في الوقت الراهن بشأن الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي، مشيراً إلى أن ذلك سيساعد على النهوض بالسياحة المصرية.

وتابع: ''إن أداء السياحة المصرية يعد من أهم النقاط التي ينظر إليها البنك للموافقة على القرض لأنها مصدر جيد للعملة الصعبة للبلاد''.

وأشار زعزوع إلى أن أرباح السياحة شكلت 20% من إجمالي العملة الصعبة التي أضيفت للاقتصاد المصري عام 2010 ولذلك فهي من أهم مصادر دعم الاقتصاد، فضلاً عن أنها تساعد على إيجاد فرص عمل للشباب.

وأضاف أن الحكومة المصرية تعلم جيداً ماذا يجب فعله في المرحلة المقبلة، مشيراًإلى أنه تم إجراء العديد من الدراسات خلال الشهور الثلاثة الماضية، معتقداً أن الحكومة باتت جاهزة للمضي قدماً في دفع عجلة البلاد، وأن الشعب المصري سيلمس تطوراً اقتصادياً في المرحلة المقبلة.

وأوضح أن من أهم أولويات وزارة السياحة في المرحلة المقبلة زيادة السعة الفندقية إلى الضعف خلال فترة تتراوح ما بين 3 و5 أعوام حتى يتم استيعاب المزيد من السائحين، وذلك فضلاً عن تطوير البنى التحتية للمناطق السياحية وقطاع النقل الجوي.

وأشار زعزوع إلى أن روسيا من أهم مصادر جلب السائحين إلى مصر في الوقت الراهن، حيث إن عدد السائحين الروس في عام 2010 بلغ 3 ملايين، وذلك بالإضافة إلى دول الاتحاد الأوروبي وعلى رأسها بريطانيا التي بلغ عدد سائحيها الذين وفدوا إلى مصر في نفس العام 1.5 مليون.

فيديو قد يعجبك: