إعلان

''الإسلامي للتنمية'' يقدم 40 مليون دولار لتطوير مستشفى جامعة الأزهر

12:54 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - أحمد عمار:
 
وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية خلال اجتماعه عقده أول أمس، على المساهمة في تمويل مستشفي جامعة الأزهر التخصصي بمبلغ 31.03 مليون دولار، نصفه تمويلاً ميسراً لمدة 20 عاماً وذلك لدعم مشروع تطوير المستشفي.
 
وصرح ممتاز السعيد وزير المالية ومحافظ مصر في البنك الإسلامي للتنمية، أن التمويل الجديد للبنك الإسلامي يرفع حجم التمويل الذي قدمه البنك الإسلامي لمستشفى الأزهر التخصصي إلى نحو 40 مليون دولار، حيث سبق وأن قدم البنك تمويلاً للمرحلة الثانية من المشروع بقيمة 8.75 مليون دولار.
 
وأكد ممتاز السعيد أن البنك الإسلامي قدم التمويل اللازم للعديد من المشروعات التنموية بمصر، حيث أنه منذ قيام ثورة 25 يناير وحتي نوفمبر الماضي ساهم البنك بأكثر من 522 مليون دولار لتمويل عدد من المشروعات الحيوية والمهمة، منها مشروع إنشاء محطة للطاقة الكهربائية في بنها بمبلغ 120 مليون دولار و60 مليوناً لمشروع محطة كهرباء السويس والمقدرة طاقتها بنحو 650 ميجاوات، كما قدم 200 مليون دولار لتمويل مشروع إنشاء محطة كهرباء جنوب حلوان.
 
وأشار إلى أن البنك الإسلامي وافق أيضاً خلال شهر نوفمبر الماضي على تقديم تمويل إضافي لمشروع محطة كهرباء جنوب حلوان بقيمة 250 مليون دولار، والتي سيتم توقيع الاتفاق بشأنها قريباً، وذلك بخلاف الـ 200 مليون دولار السابق تقديمها لذات المشروع ليصبح المخصص لإنشاء محطة كهرباء جنوب حلوان نحو 450 مليون دولار.
 
 وقال الوزير إن البنك قدم كذلك للبرنامج القومي للصرف الزراعي نحو 32.3 مليون دولار لمرحلته الثالثة ولبرنامج تشغيل الشباب في مصر مبلغ 50 مليون دولار، إضافة إلى تقديمه تمويلاً لـ 5 مشاريع مساعدة فنية.
 
 وأوضح الوزير أن البنك وقع مع مصر عدداً من الاتفاقيات الثنائية، منها اتفاقية المساعدة الفنية وبمقتضاها قدم منحة لمصر  بقيمة 300 ألف دولار لدعم إطلاق مركز تعليم غير الناطقين بالعربية، واتفاقية مشروع إعداد وتطوير أساليب التمويل المتناهي الصغر بمبلغ 10 ملايين دولار تمويلاً ميسراً، بالإضافة إلى  تقديم منحة في صورة مساعدة فنية لمشروع التمويل متناهي الصغر بمبلغ 160 ألف دولار.

فيديو قد يعجبك: