إعلان

رئيس لجنة الضرائب: أسعار كل السلع سترتفع.. وصندوق النقد يشترط زيادة الضرائب

03:34 م الأربعاء 12 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هانى:

قال رئيس لجنة الضرائب بإتحاد الصناعات المصرية، محمد البهي، أن عدد من التجار، قاموا بتخزين و''تشوين'' البضائع، منذ بدء الاعلان عن قانون الضرائب، حتى يستفيدوا من زيادة الأسعار عند تطبيقه.

وأوضح ''البهي''، فى مداخلة تليفزيونية فى برنامج '' الشعب يريد'' بقناة التحرير أمس الثلاثاء، أن تلك الزيادة الضريبية التى تم تجميدها عقب الاعلان عنها، تشمل 1200 سلعة وليس 50 فقط كما هو موضح بالقرار، حيث ان القرار يتضمن زيادة فى سعر الطاقة والنقل وهذه الزيادات تؤثر فى اسعار السلع الصناعية بشكل مباشر.

وأضاف '' أن المشكلة موجودة حتى من قبل صدور قانون الضرائب، وذلك نتيجة زيادة سعر الصرف بشكل يومي تأثرا بإرتفاع اسعار الدولار، قائلأ: ''كل الأسعار سترتفع والاختلاف سيكون فقط فى النسب''.

وعن التأثير السلبي لصدور قانون الضرائب ثم الغاؤه، قال رئيس لجنة الضرائب بإتحاد الصناعات المصرية: '' صدور القرار وإلغاءه فى حد ذاته خطأ كبير، ويؤثر سلبيا على الاستثمارت الخارجية ، وهذا المرسوم بالقانون قد تم تجميده فقط ولكنه لم يُلغي ''.

وكشف رئيس لجنة الضرائب عن أنه قد تم مناقشة زيادة الضرائب منذ رئاسة عصام شرف لمجلس الوزراء ، مؤكدًا أن الخبراء أكدوا له انذاك انه لن يكون هناك مشكلة فى رفع الضرائب على الشركات بينما ضرائب المبيعات هى ضرائب غير مباشرة ولا يتحملها سوي المواطن البسيط ''.

وفى السياق نفسه، قال ''البهي'' إن شروط القرض الذي طلبته مصر من صندوق النقد الدولى هى نفسها الشروط التى تم تطبيقها وهى '' خفض الدعم على الطاقة ''، و '' زيادة الضرائب'' وذلك حتى تستطيع يضم الصندوق قدرة مصر على سداد القرض في المستقبل.

فيديو قد يعجبك: