إعلان

المستشار العمالي بالرياض: نظام جديد لأجورالعاملين المصريين بالخارج

06:24 م الجمعة 23 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

كشف المستشار العمالي بالسفارة المصرية بالرياض عادل فضل، أن وزارة القوى العاملة بمصر تدرس حالياً وضع نظام جديد لأجور العمالة المصرية في الخارج يتضمن حداً أدنى لفئات الأجور بمختلف المهن، بما يضمن حياة كريمة للمواطن المصري الذي يعمل خارج الوطن.

وقال فضل لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الملحقية العمالية المصرية بالرياض أصدرت دليلاً إرشادياً لراغبي السفر إلى المملكة العربية السعودية، كما أنها بصدد إصدار كتيب حول هذا الموضوع قريباً بالتنسيق مع اتحاد المصريين العاملين في السعودية، موضحاً أن الدليل سوف يكون في متناول كل المصريين على موقع وزارة القوى العاملة قريباً وكذلك على موقع القنصلية العامة في الرياض، كما سيتم تعميمه على كل وسائل الإعلام المصرية.

وشدد على أن الملحقية العمالية المصرية بالرياض لا تألوا جهداً في الدفاع عن حقوق أبناء الجالية المصرية، مشيراً إلى أن أغلب المشاكل والقضايا التي يقع فيها مصريون بالسعودية تكون بسبب جهلهم بنظام العمل وتعرضهم لعمليات إبتزاز ونصب على يد محتالين يتاجرون بالتاشيرات ويستغلون ولع الشباب بالسفر.

وأشاد المستشار العمالي بالتعاون الإيجابي الذي يلقاه من كافة الجهات السعودية المختصة ومن رجال الأعمال السعوديين الكفلاء، من أجل حل الخلافات والمشاكل العمالية بروح التفاهم والمودة والإخوة التي تربط بين الشعبين والحكومتين المصرية والسعودية.

وشدد فضل على ضرورة إطلاع كل مصري يرغب في السفر إلى السعودية على نظام العمل بالمملكة، وأن يحصل على عقد عمل مكتوب وموثق وأن يتأكد قبل سفره من خلال خبير قانوني متخصص من أن هذا العقد به كافة الضمانات التي تؤمن له حقوقه، وأنه سيعمل في مهنته وليس في أي مهنة أخرى.

فيديو قد يعجبك: