إعلان

''قناة السويس للحاويات'' أول محطة مصرية تستقبل سفن الحاويات العملاقة

08:59 م الإثنين 08 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - (أ ش أ):
صرح كلاوس هولم لارسن، العضو المنتدب لشركة قناة السويس للحاويات، بأن الشركة شهدت نجاح التجربة الثانية لاختبار قدراتها على استقبال الجيل الجديد من سفن الحاويات فئة (ذس) لتصبح أول محطة حاويات مصرية قادرة على استقبال هذا الجيل من سفن الحاويات العملاقة التي ستمثل إضافة لقدرات محطات الحاويات في مصر ما يفتح المجال أمام مزيد من حركة التجارة ويحقق نموًا متزايدًا في الدخل القومي.
 
وقال لارسن - في تصريح له اليوم الاثنين: ''إن السفينة ''إديث ميرسك'' بطول 397م وغاطس 8.14م دخلت من اتجاه الشمال لتقوم بمناورة 180درجة في حوض الدوران قبل معاودة الإبحار مرة أخرى إلى البحر''.
 

ولفت إلى أن التجربة الأولى قد تمت بنجاح يوم 28 سبتمبر الماضي باستقبال السفينة''إليونورا ميرسك'' بغاطس 9.14م حيث دخلت السفينة من قافلة الجنوب لترسو بالمحطة قبل مواصلة رحلتها للشمال، وهي المرة الأولى التي يستقبل فيها ميناء مصري سفينة بهذا الحجم بحمولة 15500 حاوية مكافئة.
 

كما لفت إلى أن تنفيذ التجربتين تمتا بنجاح بسبب التعاون المثمر والفعال ومشاركة هيئة قناة السويس وهيئة ميناء بورسعيد، ليس فقط خلال تنفيذ التجارب لكن أيضًا خلال فترة التخطيط التي سبقت تلك اللحظات الهامة في التاريخ البحري المصري.
 
على صعيد آخر قال سيمون براون، المدير الإداري لشركة ميرسك لاين - مصر: ''تفخر ميرسك لاين بهذا الإنجاز المصري الذي نستكمل من خلاله نهج الشركة من الإبداع وتطوير الأعمال في مصر، وهي الخطوة الهامة التي تفتح المجال أمام مزيد من الحركة التجارية في مصر''.
 
من جانبه أشاد يان باوزا، المدير التنفيذي للعمليات في شركة قناة السويس للحاويات، بنجاح هاتين التجربتين تكون شركة قناة السويس للحاويات جاهزة لاستقبال سفن الحاويات العملاقة بطول 397 م وعرض 4.56.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان