إعلان

تعثر مشروع ميكنة صرف رواتب موظفي الحكومة

10:30 ص الأربعاء 03 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد :
 
كشف إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة ''إى فينانس''، عن تعثر مشروع ميكنة صرف رواتب موظفى الهيئات الحكومية، القائم بالتعاون بين البنوك العامة، ومنها بنك مصر والبنك الأهلى، والحكومة، والشركة، حيث تم إصدار 500 ألف بطاقة منذ بدء المشروع فى عام 2009 وحتى الآن من أصل 1.5 مليون بطاقة تم الاتفاق على إصدارها .

وأرجع سرحان فى تصريح خاص لمصراوى، سبب التعثر إلى أن البنوك لا تمتلك الرغبة الحقيقية فى تطبيق المشروعات فى المحافظات التى تبعد فيها الهيئات عن فروعها وماكينات الصرف فيها، حيث ما تم تطبيقه حتى الآن يقع فى المحافظات الرئيسية وليس للصعيد أو الدلتا أى نصيب فيها.
 
ونوه إلى أن المليون بطاقة الباقية تستطيع الشركة  إصدارهم فى مدة لا تزيد عن 6 أشهر فى حال توفر الرغبة لدى البنوك والحكومة لإتمام المشروع، حتى يتم تطبيقه بالكامل على موظفى الحكومة البالغ عددهم مايقرب من 6 ملايين موظف .
 
وقال أن الشركة تتعاون مع وزارتى المالية والتأمينات فى عدة مشروعات فى الوقت الحالى، حيث سيتم خلال تطبيق التحصيل الإلكترونى للتأمينات الاجتماعية من خلال البنوك لصندوق العاملين بالقطاع العام والخاص قبل نهاية العام، بعد تطبيقه على صندوق العاملين بالقطاع الحكومى .
 
وأضاف سرحان أنه بالإضافة لهذا المشروع سيتم تطبيق التحصيل الإلكترونى للضرائب العقارية بالإتفاق مع وزارة المالية بمجرد تطبيقها، عن طريق 1800 فرع ل 28 بنك على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى نجاح مشروع التحصيل الإلكترونى للضرائب العامة والجمارك، والذى أسفر عن حصيلة 400 مليار جنيه منذ بدء المشروع فى أغسطس 2009 منها 160 مليار جنيه فى العام المالي الأخير 2011/2012 .
 

فيديو قد يعجبك: