إعلان

وزير المالية:10مراكز طبية لخدمة المعاقين بالمحافظات خلال عامين

09:19 م السبت 20 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أعلن ممتاز السعيد، وزير المالية، عن موافقة المجلس القومي لشئون الإعاقة على تخصيص 10 مراكز طبية لخدمة ذوي الإعاقة، على أن تغطي تلك المراكز الطبية جميع المحافظات خلال العامين المقبلين، وذلك ضمن جهود حصر الإعداد الحقيقية لذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية.

وقال السعيد، إنه تقرر إطلاق حساب بنكي جديد تحت رقم 900/900 يفتح بالبنك المركزي المصري لتلقي التبرعات من المواطنين والشركات، تخصص حصيلته للانفاق على المشروعات التي يتبناها المجلس القومي لشئون ذوي الإعاقة.

وأشار إلى أن هذا الحساب لن يخضع لنسبة الـ 20\% التي تلزم بتوريدها الصناديق والحسابات الخاصة للموازنة العامة للدولة، مؤكدًا حرص الدولة على رعاية ذوي الإعاقة وتحويلهم لقوة منتجة، مشددًا على أنه بقدر احتياج ذوي الإعاقة للدولة بقدر احتياج مصر لهم ليصبحوا إضافة لقدرات وإمكانيات الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال رئاسته نائبًا عن رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل لاجتماع مجلس إدارة المجلس القومي لشئون الإعاقة، بحضور الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، ومحمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان، وخالد الأزهري، وزير القوى العاملة والهجرة، والدكتورة هالة عبد الخالق، أمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة، وجيهان عبد الرحمن، رئيس جهاز التنظيم والإدارة ، بجانب ممثلين من 11 وزارة.

فيديو قد يعجبك: