إعلان

وزارة التأمينات تقدم الخدمات لأصحاب المعاشات ''عبر الهاتف''

03:26 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، أن الوزارة بصدد ميكنة صرف المعاشات فى دمياط وجنوب القاهرة فى الشهر الحالى، بعد ما تطبيق المشروع فى بورسعيد والاسماعيلية، وأوضحت أن منفذ ماكينات الصرف الآلى الذى تم افتتاحه اليوم هدية من شركة إى فاينانس، بعد التعاون معها فى إصدار 2 مليون بطاقة معاش والتى ستحصل مع نهاية العام إلى 2.5 مليون بطاقة.

وأضافت فى المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الثلاثاء، عقب افتتاح منفذ الصرف الآلى بمقر المركز الرئيسى لصندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع العام والخاص، أن إنشاء المركز الالكترونى وبدء خدمة الصوت التفاعلى يأتى فى إطار سياسة الحكومة للتيسير على أصحاب المعاشات، فى الوقت الذى تهدف فيه لتحقيق وفورات مالية للصناديق وحماية أموال التأمينات.

وأشارت أن وزارة التأمينات ستقوم بإطلاق العديد من الاليات الجديدة لتحسين وتيسير الخدمات التى تقدمها هيئة التأمينات الاجتماعية لأصحاب المعاشات، كما تخطط لتعميم نظام المنفذ الالكترونى لصرف المعاشات على مستوى الجمهورية، بحيث تقدم الخدمات التأمينية من خلاله على مدار 24 ساعة يوميا وطوال أيام الأسبوع.

وأكدت أن الخدمة الآلية ستبدأ بخدمة صرف المعاشات، على أن تتطور فى القريب العاجل لتشمل تقديم بعض الخدمات التأمينية التى لا تتطلب التوجه للمنافذ التأمينية التقليدية، على أن يتم التوسع فى نشر تلك المنافذ وزيادة خدماتها تدريجيا فى محافظات الجمهورية، مشيدة بشركة إى فاينانس التى قامت بمشروع الميكنة، وتقوم الآن باستحداث نظم إلكترونية لتسهيل تقديم الخدمات لأصحاب المعاشات والمؤمن عليهم على مستوى الجمهورية.

وأوضحت الوزيرة أنه تم تجربة هذه المنافذ خلال الافتتاح من خلال اثنين من أصحاب المعاشات بينهم إمراة تصرف لأول مرة معاشها، ولم يستغرق الصرف أكثر من دقيقة نظرا لسهولة الخطوات الموضحة من خلال الماكينة الآلية.

وكشفت ثريا فتوح رئيس صندوق التامين الاجتماعى للعاملين بالقطاع العام والخاص، عن أن الفترة المقبلة ستشهد تطبيق منظومة التحصيل الإلكترونى للتأمينات من خلال البنوك المشاركة فى منظومة التحصيل الإلكترونى e-finance، كما تم مع الصندوق الحكومى بحيث تم تحصيل حوالى 3.6 مليار جنيه من خلال تطبيق هذا النظام.

وقال الدكتور على نصار رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى، إلى أن خدمة الصوت التفاعلى تتيح تقديم الخدمات لأصحاب المعاشات باستخدام التليفون، حيث تقدم الآن خدمات مثل معرفة الرصيد الحالى المتاح لبطاقة المعاشات، وطلب تغيير الرقم السرى للبطاقة، وطلب إصدار بطاقات معاشات جديدة، وطلب ايقاف بطاقة المعاشات، داعيا أصحاب المعاشات إلى تجربة النظام الجديد باستخدام رقم 19681 .

وكانت الوزيرة قد افتتحت منفذ الصرف الآلى بمقر المركز الرئيسى لصندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع العام والخاص صباح اليوم، بحضور ثريا فتوح، والدكتور على نصار، وفاطمة شريف وكيل أول الوزارة، وإبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة إى فينانس، حيث يعتبر المنفذ الأول على مستوى الهيئات الحكومية، ويشتمل على 3 ماكينات صرف آلى .

كما شهدت الوزيرة إطلاق خدمة الصوت التفاعلى، والتى تتيح لأصحاب المعاشات والمؤمن عليهم الحصول على العديد من الخدمات باستخدام التليفون.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان