إعلان

قنديل: تم حل مشاكل 46 شركة استثماراتها المعطلة 46 مليار جنيه

03:08 م الخميس 18 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

قال الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، إنه اطلع على دراسة لدعم الطاقة مقدمة من مجلس الشورى، والتوصيات التى تهدف الى توصيل الدعم لمستحقيه، مؤكداً أن هذا هو ما تسعى إليه حكومته.

وأضاف رئيس الوزراء، فى كلمته بالجلسة الثالثة للمؤتمر القومى عن التعليم الفنى اليوم الخميس، والذى يعقد بأحد فنادق القاهرة، أنه كان لديه أمل فى الاطلاع على الخطأ الذي فعلته الحكومة حتى تصوبه، وهل ما نقدمه من خدمة للتدريب والتعليم خدمة جيدة، مطالبا بضرورة أن يكون هناك تقييم مستمر حتى يطور الإنسان نفسه بصفة مستمرة.

وأشار ''قنديل'' إلى وجود 20 معهدا فنيا للتدريب فى 14 وزارة فى مصر، وهو ما يؤدى إلى تشرذم الجهود، لافتاً إلى أن الحل فى وجود هيئة قومية للتعليم الفنى أو مجلس فنى للتنمية البشرية ينسق هذه الجهود، وهذا ما ناقشناه فى مجلس الوزراء صباح اليوم، حيث عقد اجتماع للجنة التشغيل والتدريب.

وتابع ''قنديل'':''لا بد من أن يكون القطاع الخاص وقطاع الأعمال لهما دور فى المشاركة فى الهيئة، من خلال خلق فرص عمل لإعطاء مردود على أرض الواقع للشباب''، مشيراً إلى أن  المستهدف 4% لخلق 700 ألف فرصة عمل، تحافظ على نسبة البطالة كما هى، ولا تزيدها.

وقال رئيس الوزراء إنه لا بد أيضا من الاعتماد على قطاع النسيج والملابس الجاهزة، لإعطاء فرص لأكبر الأنواع التى تعانى من البطالة وهى الإناث اللائى يرغبن فى العمل، مضيفاً:''نحاول استهداف أكبر قطاعات تحتاج إلى المشاركة فى توفير وخلق فرص العمل''.

وأشار ''قديل'' إلى أنه تم حل مشاكل المستثمرين، من 1-7 إلى 30-9 2012، حيث تم حل مشاكل 46 شركة ومنشأة، و46.2 مليار جنيه استثمارات كانت متوقفة، بالإضافة إلى تعظيم قدرة العامل المصرى على العمل بالخارج، وهذه تحديات حقيقة تواجه العامل المصرى، حيث تربط شهادات معينة ليست جامعية فقط مع التشغيل بهذه الدول.

وأضاف رئيس الوزراء، أنه بعد 8 سنوات من عام 2004، نعانى من نفس المشاكل، وبتغيير الأشخاص والخطط ستكون الجهود أفضل وتؤتى ثمارها، حتى نفعل شيئا مختلفا يعطى مجهوداً مختلفاً.

واختتم ''قنديل'' كلمته بالتأكيد على تطلعه إلى توصيات هذا الاجتماع، كى تعين الحكومة على حل مشكلات التدريب والتشغيل، والتعليم الفن.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان