إعلان

قنديل ووزير تجارة ماليزيا يبحثان اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين

05:24 م السبت 13 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

استقبل الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، السبت، وزير التجارة الدولية والصناعة الماليزي، مصطفى محمد، بحضور حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة المصري، حيث تم استعراض مجالات التعاون المختلفة، وتوقيع اتفاقية للتعاون الاقتصادي مع ماليزيا، تمهيداً لاتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

وقال حاتم صالح، وزير الصناعة في مؤتمر صحفي مشترك مع الوزير الماليزي، إن تم توجيه الدعوة للدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، لحضور مؤتمر التعاون الاقتصادي للدول الإسلامية في ماليزيا، مثلما قدمت في وقت سابق للرئيس محمد مرسى، ليكون ضيف شرف على المؤتمر.

وأوضح صالح أن الجانب المصري عرض خلال اللقاء  الفرص الاستثمارية المتاحة في شمال غرب خليج السويس، وإنشاء منطقة صناعية في هذه المنطقة، كما تم مناقشة الاستفادة من الخبرة الماليزية في صناعة السيارات، وتدوير المخلفات الصلبة، والبنية الأساسية، و تحلية المياه، والاستفادة من الطاقة المتجددة سوف تتم دراسة هذه المشاريع.

وأضاف وزير الصناعة، أنه تم الاتفاق على إرسال وفد من الجانب المصري للاطلاع على تجربة ماليزيا الرائدة في المجال الاقتصادي،  وسوف يسافر هذا الوفد في القريب العاجل، لتقديم تقرير وملخص لهذه التجربة، والدروس المستفادة منها.

وختم وزير الصناعة تصريحاته بالقول: ''نأمل أن تشمل الفترة القادمة نفس التعاون مع الجانب الماليزي''.

من جانبه، قال وزير التجارة الماليزي، مصطفى محمد، إن ماليزيا تسعد بالتعاون مع مصر، وتلبية احتياجاتها في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها، مشيداً بحفاوة استقبال الجانب المصري، والتعاون من أجل تذليل العقبات أمام الاستثمارات الماليزية، مؤكداً أن لقاءه برئيس الوزراء كان مثمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان