إحالة 3 متهمين للمحاكمة أمام الاقتصادية لاتهامهم بسب وقذف الفنانة وفاء عامر
كتب : أحمد عادل
وفاء عامر
قررت نيابة الشؤون الاقتصادية، إحالة 3 للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الاقتصادية، لاتهامهم بسب وقذف الفنانة وفاء عامر عبر منصات التواصل الاجتماعي.
وأسندت النيابة للمتهمين في القضية رقم 730 لسنة 2025 إداري قسم العمرانية، والمقيدة برقم 363 لسنة 2025 جنح اقتصادية قسم العمرانية، أنهم ارتكبوا جرائم سب وقذف ضد المجني عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإساءة استخدام وسائل الاتصالات، وإنشاء حساب إلكتروني لارتكاب تلك الجرائم.
إحالة 3 متهمين للمحاكمة بتهمة سب وفاء عامر
وأسندت النيابة إلى المتهمين أنهم، بدائرة قسم شرطة العمرانية بمحافظة الجيزة، تعمدوا مضايقة المجني عليها وفاء عامر، من خلال إساءة استخدام أجهزة الاتصالات.
وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين قذفوا المجني عليها عبر تطبيق "تيك توك" باستخدام رسائل وتعليقات ومقاطع فيديو تضمنت عبارات ووقائع تمس الشرف والاعتبار، من شأنها تعريضها للاحتقار والإساءة بين أفراد المجتمع.
كما نسبت النيابة إلى المتهمين إنشاء واستخدام حساب على موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك" بقصد ارتكاب جرائم السب والقذف، إلى جانب تعمد إزعاج الغير بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وأكدت أن الوقائع تشكل جرائم معاقبًا عليها بموجب أحكام قانون العقوبات وقانون تنظيم الاتصالات وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.