إعلان

46 ليلة في الزنزانة انتهت بإعدام| قصة مقتل "الجنرال اليمني" في شقة "العشرين"

10:26 م الخميس 04 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ رمضان يونس:


46 ليلة قضاها المتهمين بقتل اللواء العبيدي داخل أسوار السجن، وأسدلت محكمة الجنايات الستار على القضية التي شغلت الرأي العام، تفاصيل القضية كانت مروعة انتهت بجريمة قتل شنعاء للمجني عليه بعد وصلة تعذيب وهتك عرض في منطقة العشرين بحي فيصل بالجيزة.

تفاصيل القضية رقم 3854 لسنة ٢٠٢٤ جنايات قسم شرطة بولاق الدكرور، والمقيدة برقم 493 لسنة ٢٠٢٤ كلي جنوب الجيزة، كشفتها تحقيقات النيابة حيث تبين أن المتهمين من الأول إلى الرابع قتلوا العبيدي عمدا مع سبق الإصرار وسرقوه، بعدما بيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك بأن أعدوا لذلك عقارا مُهدئا "الكلوازبين"، وسلاحا أبيض "مطواة"، و شاركتهم المتهمة الخامسة في إخفاء جزء من المسروقات.

المتهمون بقتل اللواء حسن العبيدي (3)


وأسندت النيابة للمتهمين عدة تهم أبرزها هتك عرض المجني عليه بالقوة بأن تعدوا عليه بالضرب وقيدوا يديه وحسروا عنه ملابسه كاشفين بذلك عن عورته، كما سرقوا المنقولات والمستندات والمبالغ النقدية المبينة وصفاً وقدراً بالتحقيقات والمملوكة للمجني عليه وذلك بالتهديد بأن هددوه بالتقاط صوراً له عارية ونشرها حال عدم إخبارهم عن مفتاح الخزينة.

وأوضحت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين تمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من التهديد من الحصول على مفتاح الخزنة وسرقة محتوياتها وباقي المنقولات وكان ذلك ليلاً حال كونهم أكثر من شخصين حاملين أسلحة بيضاء".

نص العبيدي 2


وبعد التحقيقات أحالت النيابة القضية لمحكمة الجنايات الجيزة التي فصلت في الواقعة في وقت زمني قياسي، وأصدرت حكمًا على المتهمين بقتل اللواء حسن العبيدي - 50 سنة- رئيس دائرة التصنيع بوزارة الدفاع اليمنية، بقصد سرقته بشقة في منطقة فيصل بالجيزة. وتضمن الحكم معاقبة متهم بالإعدام شنقا، والسجن المشدد لثلاثة متهمين قصر لمدد تتراوح بين 15 سنة والمؤبد، وبراءة المتهمة الخامسة.

وقالت المحكمة في منطوق حكمها:

أولاً:- قضت المحكمة بالإعدام شنقًا للمتهم الأول بعد ورود رأي المفتي، ومعاقبته بالسجن المشدد 5 سنوات والغرامة 10ألآف جنيهًا عما أسند إليه من اتهام في التهمة الثانية ومصادرة السلاحين الناريين.

ثانيا، معاقبة المتهم الثاني "عبدالرحمن" 17 سنة، بالسجن المشدد 15 عامًا.

ثالثا، معاقبة المتهمة الثالثة"إسراء" 21 سنة، بالسجن المؤبد.

رابعا، معاقبة المتهمة الرابعة"سهير" 16 سنة، بالسجن المشدد 15 عامًا. فيما برأت المحكمة المتهمة الخامسة "آية" 24 عامًا، عما نسب إليها من اتهام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان