إعلان

"ماتوا حاضنين بعض".. التفاصيل الكاملة لمصرع 5 أطفال في حريق شقة أرض اللواء- (صور)

08:37 م الأربعاء 28 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

لم يتردد أهالي منطقة أرض اللواء بالجيزة، لحظة عندما سمعوا صوت صراخ سيدة تستغيث بهم "الحقوا شقة السودانيين بتولع"، إذ هرعوا إلى العقار، وحاولوا الدخول لإنقاذ الأطفال لكن شدة النيران حالت دون ذلك، فأبلغوا قوات الحماية المدنية التي تمكنت من استخراج الأطفال متوفين، فتم نقلهم إلى المستشفى القريب من المنزل.

سيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق بعد أن دفعت بالعديد من سيارة الإطفاء قبل إمداد ألسنة النيران لباقي العقار.

نقلت سيارة الإسعاف جثامين المتوفين الخمسة إلى المستشفى تحت تصرف النيابة العامة التي انتدبت فريق البحث الجنائي لكشف ملابسات الحريق وتحديد أسبابه.

الحريق أسفر عن مصرع مها محمد حمزة 8 سنوات و(جنا 6 سنوات) و(حسنة سنة ونصف) و(حسنية سنتان) وابنة خالتهم فاطمة أنور حمزة سنة واحدة وإصابة الأب محمد حمزة عثمان ٣٤ سنة سائق توك توك وزوجته تدعى مني عبدالباسط 46 سنة بحروق من الدرجة الأولى بالجسم.

جحيم النيران حول الشقة إلى كوم رماد، سحابة دخان أطبقت على الأجواء، هرع الجيران لإنقاذ قاطني الشقة فنقلوا الأطفال الخمسة مغشيًا عليهم إلى المستشفى.

محاولة الإنقاذ باءت بالفشل، الدخان أنهى حياة الأشقاء الخمسة بينما يصارع الأب والأم الموت حرقًا على سرير المرض داخل مستشفى إمبابة العام.

3 سيارات إطفاء تحت إشراف اللواء حازم فاروق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة تعكف على محاصرة مصدر النيران في الوحدة السكنية الكائنة بالطابق الثالث لعقار مكون من 5 أدوار بشارع ترعة المجنونة بجوار أحد المقاهي.

المعاينة التي أجراها رجال المعمل الجنائي وسط انتشار الشرطة بقيادة العميد عمرو حجازي والمقدم حسام العباسي، رجحت سبب الحريق نتيجة ماس كهربائي في التوصيلات العشوائية بالشقة، وانتدبت النيابة العامة لجنة من المعمل الجنائي للمعاينة والوقوف على ملابسات الواقعة.

كشف عادل، أحد الجيران، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الضحايا 5 أطفال (4 أشقاء وابنة خالتهم) - سودانيين الجنسية -، قائلًا إن الضحايا وقت نشوب الحريق كانوا بمفردهم داخل الشقة "كنا قاعدين على القهوة شوفت دخان كتير طالع من البلكونة جرينا".

وأضاف جار الضحايا في بث مباشر لمصراوي، إنه حاول رفقة آخرين إنقاذ الأطفال لكن شدة النيران منعتهم " كانوا بيصرخوا بس مقدرناش نلحقهم".

وأردف "عادل" قالا:" الناس دي بقالهم سنة.. وبيقفلوا على أطفالهم الشقة لما بيروحوا شغلهم"، مستكملًا "الخمسة ماتوا على فرشة واحدة في الأوضه".

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية وباشرت النيابة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: