إعلان

المكتب العربي للتوعية الأمنية يُنظم ورشة عمل عن الذكاء الاصطناعي

05:12 م الإثنين 12 فبراير 2024

مجلس وزراء الداخلية العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

نظم المكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام وحقوق الإنسان التابع لمجلس وزراء الداخلية العرب بالتنسيق مع وزارة الداخلية بجمهورية مصر العربية ورشة عمل افتراضية حول تكنولوجيا الإعلام الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي ودورهما في تطوير الإعلام الأمني بتاريخ 12/2/2024 بالقاهرة .

شارك في الورشة عدد من ممثلي وزارات الداخلية العربية، بالإضافة إلى الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والمكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام وحقوق الإنسان.

تناولت ورشة العمل العديد من المحاور الهامة من بينها "ماهية تكنولوجيا الإعلام الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي - تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي على صناعة المحتوى الإعلامي - نماذج أوجه الاستفادة من تكنولوجيا الإعلام الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير الإعلام الأمني - التحديات التي يمكن أن تواجه استخدام تكنولوجيا الإعلام الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال الإعلام الأمني.

وخلال فعاليات الورشة ألقى اللواء أسامة خلف مدير المكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام وحقوق الإنسان كلمة رحب خلالها بالمشاركين ونقل لهم تحيات وتقدير الدكتور محمد بن على كومان – الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب – مؤكداً حرصه على عقد مزيد من الفعاليات التي تهدف إلى تدعيم أواصر التعاون المشترك بين وزارات الداخلية العربية .

وأشار اللواء أسامة خلف إلى أهمية موضوع ورشة العمل نظراً لما يشهده عصرنا الحالي من سرعة عالية في صناعة وسائل الاتصال وتطورها وخاصة في مجال تكنولوجيا الإعلام والمعلومات، لافتاً إلى التطور الذي تشهده إدارات الإعلام الأمني بوزارات الداخلية العربية خلال الآونة الأخيرة لمواكبة التطور التكنولوجي السريع والمستمر في مجال الإعلام سعياً إلى تحقيق الأمن والاستقرار في بلداننا العربية.

وفي نهاية فعاليات ورشة العمل تم الاتفاق على عدد من التوصيات التي تهدف إلى دعم أجهزة الإعلام الأمني في الاستفادة من التطورات التكنولوجية الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي، مع التأكيد على أهمية استمرار تطوير البرامج التدريبية للعاملين في مجال الإعلام الأمني لصقل مهاراتهم للتعامل باحترافية في هذا المجال، مع استمرار تبادل الخبرات بين وزارات الداخلية العربية وعقد مزيد من ورش العمل وتبادل الزيارات للوقوف على آخر المستجدات في مجال الإعلام الأمني.

يأتي ذلك إطار جهود تعزيز الأمن العربي بمفهومه الشامل والعمل على المساهمة في تطوير الأجهزة الأمنية العربية من خلال تنمية وصقل مهارات منسوبيها، ومن منطلق استراتيجية المكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام وحقوق الإنسان التابع لمجلس وزراء الداخلية العرب الهادفة إلى تبادل الخبرات بين الكوادر الأمنية العربية من خلال علاقات الشراكة مع مختلف وزارات الداخلية العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان