إعلان

أسرار جثة سائح مسن ومصاب باكستاني في حضرة الفراعنة

07:10 م الثلاثاء 06 يونيو 2023

جمل بالمنطقة الأثرية

كتب - محمد شعبان:

جولة تنزه بحث من خلالها سائح باكستاني عن الاستمتاع بعبق التاريخ وعظمة حضارة الفراعنة وسط الأهرامات لكن القدر حمل له سيناريو مغاير حوله إلى مريض طريح فراش المستشفى.

قبل غروب شمس الثلاثاء وبينما تنسدل أشعة الشمس خلف الغيوم معلنة قرب حلول المساء قرر اسيف شهداب خوض مغامرة ركوب جمل بمنطقة الأهرامات.

مشهد خلاب سيظل عالقا في ذاكرة السائح الأربعيني سيقصه على أفراد أسرته عند عودته إلى مسقط رأسه مدعومصا بصور فوتوغرافية من أعلى سفينة الصحراء لكن لحظة واحدة كانت كفيلة بتبدل الأجواء رأسا على عقب.

على بعد أمتار من حضارة تجاوزت 7 آلاف سنة يجوب مأمور قسم شرطة الهرم أروقة ديوان المنشأة الشرطية قديمة العهد للاطمئنان على الحالة الأمنية وإنجاز البلاغات قبل أن يبلغه شرطي "في حادثتين بالأهرامات جثة ومصاب".

دقائق معدودة فرض معها رجال الشرطة ممثلين في قسم الهرم وإدارة تأمين المنطقة الأثرية ومباحث السياحة والآثار كردونا أمنيا بمحيط محل الواقعة.

تبين بالفحص إصابة سائح باكستاني باشتباه كسر بالعمود الفقري نتيجة سقوطه من على جمل نقل على إثره إلى مستشفى الأنجلو أمريكان للتلقي العلاج اللازم.

الحادث الثاني جاء صادما بوفاة سائح أجنبي يبلغ من العمر 73 سنة إثر سقوطه من علو، ونقل الجثمان إلى ثلاجة مستشفى الهرم تحت تصرف النيابة العامة.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع