إعلان

الإعدام لـ 4 متهمين والمشدد 15 سنة لـ 5 آخرين في الهجوم على دير المنيا

03:11 م الثلاثاء 06 يونيو 2023

المستشار محمد سعيد الشربيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

قررت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز الإصلاح والتأهيل ببدر، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة 4 متهمين بالإعدام شنقًا عما أسند إليهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ الهجوم على دير الأنبا صموئيل بمنطقة العدوة بمحافظة المنيا.

كما قضت المحكمة بالسجن المشدد 15 سنة، لـ 5 متهمين، والسجن 3 سنوات لمتهمة، وإدراج المتهمين وكيان داعش الإرهابي على قوائم الإرهاب.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصـام أبـو العـلا، وغريب محمـد متولي ومحمود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

وجاء فى أمر الإحالة في القضية رقم 115749 لسنة 2022 جنايات ثان أكتوبر، والمقيدة رقم 335 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة، المتهم الأول عزت محمد تولي قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والتعدي على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والمتهم الأول ارتكب جريمة تمويل الإرهاب والإرهابيين، بأن أمد الجماعة بالأموال والأسلحة والذخيرة، ومهمات بقصد استخدامها فى ارتكاب جريمة إرهابية.

ثانيا: المتهمون من الثاني وحتى الأخيرة، انضموا إلى جماعة إرهابية موضوع الاتهام الوارد بالبند أولا مع العلم بأغراضها.

ثالثا: المتهمون من الأول وحتي الرابع قتلوا المجني عليه "أسعد . ف"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد بان بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل مرتادي دير الأنبا صموئيل بالمنيا، واعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية وسيارات دفع رباعي، وقتلوا 6 آخرين من مع سبق الإصرار والترصد من رواد الدير.

كما شرعوا في قتل 27 مواطنا آخرين وأعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية وسيارات دفع رباعي وتنفيذا لذلك أطلق المتهمون الأول والثالث والرابع أعيرة نارية على حافلتين في مدق رملي مؤدي للدير، كما اتلفوا حافلتين مملوكتين للغير.

اقرأ أيضا:

بالمستندات.. لماذا طعنت الحكومة على حكم عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك؟

"معاكسة تحولت لمشاجرة".. تفاصيل اتهام شخص بقتل جاره في المطرية

مست شرف أطفالها.. إحالة صاحبة قناة "أم زياد وهبة" للجنايات

اعتداء وحشي على سطح العقار.. تفاصيل قتل شاب لـ"الطفل مروان" ودفنه تحت الخرسانة بالمرج

بسبب مقطع إباحي.. قصة مقتل فتاة على يد حبيبها في قنا

"مالكيش بنات عندي".. أم تتقمص شخصية باتمان لرؤية ابنتيها فسقطت جثة طائرة

"حرام عليك عندي القلب".. قصة مقتل "أميرة" بوصلة تعذيب على يد أخيها بأطفيح

فيديو قد يعجبك: