إعلان

6 من أقاربه تنابوا على ضربه.. رحلة تعذيب قاضي عرفي حتى الموت

12:50 م الأربعاء 03 مايو 2023

جثة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وكالات:

اهتز الشارع الأردني على وقع جريمة قتل مروّعة، تناوب فيها 6 أشخاص الضرب المبرح على أحد أقربائهم حتى أردوه قتيلًا.

وفي التفاصيل، تبين أن 6 أشخاص بيّتوا النية على التخلص من قريبهم البالغ من العمر 50 عامًا، وتربصوا له في لواء الهاشمية بمحافظة الزرقاء شمال شرق العاصمة عمان.

وتلقت مديرية الشرطة في الزرقاء بلاغًا بوفاة الشخص المشار إليه داخل منزله في منطقة الهاشمية، وتحركت القوات على الفور إلى موقع البلاغ وتبين وجود شبهة جنائية في وفاة المذكور.

وأشار المتحدث الإعلامي لمديرية الأمن العام، العقيد عامر السرطاوي، إلى تشكيل فريق تحقيق من البحث الجنائي ومديرية الزرقاء لجمع الأدلة من مكان الحادث وجمع المعلومات حول الضحية.

وقال المتحدث، إن المعلومات والأدلة الأولية أدت إلى الاشتباه في 3 أشخاص من أقارب الضحية، مؤكدًا إلقاء القبض عليهم واعترافهم أمام جهات التحقيق بارتكابهم الجريمة.

وأوضح المتحدث أن المتهمين الثلاثة اعترفوا باصطحاب قريبهم عنوة إلى منطقة خالية من السكان بتحريض من 3 آخرين من أقاربهم، وتناوبوا على ضربه وخنقه، وعندما فقد وعيه حملوه ونقلوه إلى منزله.

وتبين أن الضحية شخصية عامة وذائع الصيت في منطقته، ويقصده الناس لفض النزاعات والخلافات بطريقة عرفية، ويصلح بين المتخاصمين والمتفارقين الذين يلجأون إليه وفق العادات والتقاليد السائدة في الأردن.

وبعد اعتراف المتهمين الثلاثة بجريمتهم وإرشادهم على معاونيهم، تقرر تحويل القضية إلى المدعي العام والذي قرر بدوره توقيفهم جميعاً مع الثلاثة الآخرين، وأسند إليهم تهم "التحريض والتدخل بالقتل".

فيديو قد يعجبك: