إعلان

عبر 3 دول.. تفاصيل ضبط شبكة متعددة الجنسيات لتهريب الدولار من مصر

01:11 م الخميس 18 مايو 2023

الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

تواصل النيابة تحقيقاتها في واقعة قيام شخص سوري الجنسية وآخرين بالاتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي عن طريق تحول الأموال من وإلى الخارج بطريقة غير مشروعة.

كشفت التحقيقات أن المتهم الرئيسي "سامر. م" سوري الجنسية، صاحب مصنع ملابس، يتخذه ستارًا للعمل في مجال الاتجار بالعملة الصعبة بنظام "المقاصة" بمساعدة آخرين خارج مصر لجني أرباح طائلة.

واعترف المتهم أنه اشترك مع كلا من "محمد. ر" و"حسن. ا" و"معتصم. ع" مقيمين بدولة الكويت، في تجميع مدخرات العاملين بدولة الكويت راغبي تحويل أموالهم لذويهم داخل مصر خارج نطاق السوق المصرفية وتحويلها لصالح تجار ومستوردين بمصر عن طريق طرف ثالث "شركة في لبنان" ومنها إلى حسابات شركة المتهم الرئيسي في القضية.

واستخدم المتهم الأول سائقه "إبراهيم. ع" في إتمام جريمته، بأن كلَّفه باستلام الأموال بالجنيه المصري من التجار والمستوردين راغبي تحويل أموالهم للخارج "وعمل مقاصة" بسعر السوق السوداء ثم إرسالها لحسابات الشركة الأخرى في لبنان.

وأضاف المتهم الأول، أن المدعو إبراهيم عطا السائق بالشركة ملكه يعاونه في ذلك النشاط المؤثم، حيث يتم تكليفه باستلام الأموال من العملة الوطنية من التجار والمستوردين راغبي تحويل أموالهم للخارج بنظام المقاصة لإتمام صفقاتهم، وآخرها جمعه مبلغ قدره 2 مليون و650 ألف جنيه مصري.

وداهمت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة مصنع المتهم "سامر"، فعثرت على مستندات ووثائق تدل على أوجه إنفاق متحصلات النشاط مثل عقود البيع والشراء للعقارات والمركبات وتعاملاته البنكية.

وداخل منزله، عثر على حقيبة بداخلها 21 ألف جنيه مصر، و7830 دولار أمريكي، و18 ألف ريال سعودي، و3450 ليرة تركي.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 5 متهمين في القضية وأمرت بضبط وإحضار 7 آخرين بينهم سعودي.

فيديو قد يعجبك: