إعلان

الداخلية تواصل تقديم تيسيرات حصول المواطنين على خدمات الأحوال المدنية

03:03 م الثلاثاء 04 أبريل 2023

استخراج بطاقة الرقم القومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء عمران:

يضطلع قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية إلى تطوير خدمات الحصول على مصدرات القطاع المختلفة من خلال استخدام آليات وتقنيات حديثة، وفي هذا الإطار فقد تم تفعيل العديد من خدمات القطاع الإلكترونية من خلال موقع بوابة وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" من خلال الرابط (https://moi.gov.eg) فضلاً عن تقديم الخدمات الصوتية " الكول سنتر" لطلب الخدمات الفورية والحصول عليها في نفس اليوم من خلال الخط الساخن "15340- 16582" وكذا الخدمات الفورية لكبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية والحصول عليها في نفس اليوم من خلال الخط الساخن "15341".

وتشمل تلك الخدمات (شهادة ميلاد أول وثاني مرة- شهادة وفاة- وثائق زواج وطلاق- قيد عائلي/فردي- بطاقة رقم قومي "بدل فاقد، بدل تالف"- استمارة رقم قومي "عادية، مستعجلة، مميزة"- وثائق الأحوال المدنية المترجمة- شهادة التحركات المترجمة- مأمورية التصوير المنزلي- الخدمات الفورية).

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على مواكبة أوجه التطوير والتحديث بهدف التيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.

جاء ذلك استكمالاً لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تفعيل استخدام التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية الإلكترونية التي تقدمها قطاعات الوزارة والتي تسعى إلى تسهيل الإجراءات وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين.

0

فيديو قد يعجبك: