إعلان

"بعد الإعدام ادوني جثة أبويا أولع فيها".. النيابة تكشف طلب الطفل الناجي من مذبحة الإسكندرية (فيديو)

12:38 ص الثلاثاء 04 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

نشرت النيابة العامة مقتطفات من مرافعة ممثل النيابة المستشار خالد عبد القوي رئيس النيابة بنياة المنتزة الكلية خلال محاكمة المتهم بقتل 7 من أسرته بالإسكندرية.

وكشف ممثل النيابة عما دار بينه وبين الطفل الشاهد البالغ من العمر 6 سنوات، وهو ابن المتهم الذي نجا من الحادث، طالبًا من النيابة "مش عاوز أشوفه تاني.. قتلنا ليه كان قتل نفسه.. بعدما تعدموه ادوني جثته أحط عليها بنزين وأولع فيها".

وقال ممثل النيابة إن الواقعة توارت فيها صرخات عائلة بأكملها خلف صوت طلقات المتهم من سلاحه الأميري، وما إن انقشع غبارها حتى بانت المأساة إذ أصابت الوطن الذي ائتمن المتهم على أبنائه "فخان الأمانة وغدر بمن ائتمنه"، مضيفًا أن المتهم فمنذ فجر التحقيقات لم يختلف أحد على سوء مسلكه شهوته طاغية رغباته الشاذة تحركه، أوصاف وأهوال ذكرها أهله وذووه وجيرانه تنأى العقول والنفوس السوية ذكرها "علاقات محرمة وشذوذ جنسي وإدمان".

وأضاف المستشار خالد عبد القوي، أن أوراق التحقيقات حملت بين طياتها تفاصيل الواقعة، فبين ليلة وضحاها انتهت أسرة بأكملها، قتل فيها المتهم زوجته ووالديها وشقيقها وأطفاله "سبعة أفراد وثامن كاد يلقى حتفه"، لم يتبقى سوى طفلًا يتيمًا.

وعن تفاصيل الجريمة، قال ممثل النيابة إن 30 طلقة اجتاحت أجساد المجني عليهم جميعًا "لم يشعر المتهم خلالها بالندم ولم تحرك له جفنا"، وهمَّ المتهم بالفرار لكنه استوقفه صرخات طفله "ياسين" على قيد الحياة يصارع الموت، لكنه تركه ليلقى مصير إخوته لكن أدركته إرادة الله وأنقذه الجيران ليشهد على والده.

وطالب ممثل النيابة في ختام مرافعته القصاص لمن قتلوا بلا ذنب غدرًا وردعًا لمن تسول له نفسه الاستهانة بالأرواح البريئة والنفوس الطاهرة، مشيرًا إلى أن المتهم استباح كل الحرمات وخرق القوانين "قتل أناسًا لا ذنب لهم فحق عليه العقاب".

كانت محكمة جنايات الإسكندرية أحالت أوراق المتهم إلى فضيلة مفتي الجمهورية لاستطلاع رأيه الشرعي بشأن توقيع عقوبة الإعدام قِبل المتهم، وحددت جلسة يوم السبت 6 مايو للنطق بالحُكم.

فيديو قد يعجبك: