إعلان

إحالة أوراق 4 متهمين للمفتي في خلية داعش السودان

04:49 م الأربعاء 26 أبريل 2023

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

أحالت الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، 4 متهمين في القضية رقم 19812 لسنة 2022 جنايات النزهة، المقيدة برقم 1224 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا، والمتهم فيها 9 متهمين، والمعروفة إعلاميا بـ "خلية السودان" إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران وحسام الدين فتحى، وسكرتارية محمود شلبى.

وتضم خلية السودان 9 أشخاص اتهمتهم نيابة أمن الدولة بتولى قيادة جماعة إرهابية والانضمام إليها، والتسلل عبر الحدود الجنوبية للبلاد بطريق غير مشروع، لا سيما محاولة إلحاق الضرر بمواطني مصر في الخارج، وأيضا مصالحها أو ممتلكاتها أو مقار ومكاتب بعثاتها الدبلوماسية والقنصلية.

وكشفت تحريات الأمن الوطني في القضية رقم 19812 لسنة 2022 جنايات النزهة، المقيدة برقم 1224 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا، والمتهم فيها 9 متهمين، والمعروفة إعلاميا بـ "خلية السودان".

وتضمنت تحريات قطاع الأمن الوطني، تأسيس المتهم الثامن في القضية محمد سليمان لجماعة سميت خلية السودان تابعة لتنظيم داعش يعتنق الأفكار الإرهابية ومقرها السودان وتهدف إلى ارتكاب عمليات عدائية قبل القوات والمنشآت الهامة والحيوية في السودان ومنها السفارة المصرية إلا أن ضبطهم حال دون ذلك، وقد أمد المتهم الأول تلك الخلية بمبلغ مائة وثلاثة وعشرون ألف جنية من خلال المتهم السادس قاصدا من ذلك تحقيق أغراض الخلية الإرهابية.

فيديو قد يعجبك: