إعلان

"مالك" في دعوى نشوز أمام المحكمة: "مانعة الطبخ فى البيت"

08:01 ص الأحد 02 أبريل 2023

خلافات زوجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - فاطمة عادل:

أقام "مالك" دعوى نشوز ضد زوجته "مريم. س"، بعد سنتين زواج، مبررًا ذلك أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس: " مانعة تطبخ في البيت.. والسبب زيادة المصروف الأسبوعي".

قال الزوج في دعواه رقم 1207 لسنة 2022، إنه تزوج من "بنت الجيران" التي تظاهرت أمامه بحبها الشديد حتى تجذبه إليها وينفذ جميع طلباتها، وبعد 8 شهور من الخطوبة تزوجا وانتقلا لعش الزوجية.

وبحسب أوراق الدعوى، فإن الخلافات بدأت بين الزوجين بعد اكتشاف الزوج طباع زوجته الغريبة "بتحب الفلوس"، فقرر الجلوس معها بمنزل أهلها حتى تتوقف عن تلك الأفعال نهائياً، "مينفعش تاخد المصروف وتمنع الطبخ وتشوفني تنام"، ومع ذلك فقد حاول الزوج تغييرها وحثها على الاهتمام ببيتها لكنها تعاود تكرار أفعالها من جديد لزيادة المصروف الأسبوعي.

وأوضح صاحب الدعوى الذى يبلغ من العمر(33 سنة) ، أنه حاول كثيرًا تغيير سلوك زوجته، خاصة مع رغبتها في اختلاق الخلافات المستمرة مع الجيران والأهل، لذا طلبت منها العودة لمنزل أهلها خوفاً من أن تصيب أي شخص في تلك الأفعال لكنها رفض، فقررت ترك منزل الزوجية وعدم مكالمتها نهائياً حتى تشعر بخطأها.

تابع "مالك" بأن زوجته تستغل الظروف الاقتصادية الحالية وتطالبني بزيادة المصروف من 200 إلى 300، وبعد رفضي الزيادة توقفت عن الطبخ رغم حصولها على المصروف بالكامل، وبعد فترة غياب طالبت والدي التدخل لحل المشكلة لكنها رفضت.

لذا أقام الزوج ضدها دعوى نشوز للحيلولة دون حصولها على حقوقها الزوجية كاملة، ولا تزال الدعوى منظورة أمام المحكمة لم يتم الفصل بها حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: