إعلان

مقيم دعوى عزل مرتضى منصور: الحكم بات واجب النفاذ بعد تسليم صيغته للشباب والرياضة

05:43 م الثلاثاء 18 أبريل 2023

مرتضى منصور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

تسلمت وزارة الشباب والرياضة الصيغة التنفيذية للحكم القضائي الصادر بعزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك -وفق محمد عناني مدير مكتب كمال شعيب للمحاماة-.

وقضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الأحد الماضي، بقبول الدعوى المقامة من عبد الله جورج و3 آخرين، والتي يطالبون فيها بإلزام وزير الشباب والرياضة بزوال صفة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

وقال محمد عناني مقيم الدعاوى ضد مرتضى منصور، في تصريحات خاصة لـ "مصراوي"، إن الوزارة تسلمت اليوم الصيغة التنفيذية للحكم للبدء في إجراءات التنفيذ فورًا باعتبار الحكم واجب التنفيذ حتى لو تم الطعن عليه.

أضاف عناني، أنه حال التقدم بطعن على الحكم فلن يتم إيقاف التنفيذ، وبالتالي بات على مجلس الإدارة دعوة الجمعية العمومية لإجراء انتخابات مبكرة على منصب رئيس النادي.

تابع أن الجمعية العمومية الدائمة تعقد من بداية شهر يوليو وحتى سبتمبر، وأنه حال وجود انتخابات فلابد من الدعوة إليها قبلها بمدة من 45 لـ 60 يومًا.

لفت إلى أن مرتضى منصور لا يجوز له الترشح على منصب رئيس نادي الزمالك مجددًا على الدورة الانتخابية 2021/2025، وذلك بعد زوال عضويته.

أشار إلى إمكانية اختيار أحد من مجلس الإدارة كقائم بأعمال رئيس النادي لكن عقب إخطار جهة الإدارة بمحضر الاجتماع والاختيار، وذلك لحين الدعوة إلى عقد الجمعية العمومية.

وكانت هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري أوصت في 4 تقارير بعزل واستبعاد مرتضى منصور من رئاسة نادي الزماك مع الإلزام بالدعوة إلى عقد جمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي.

استندت هيئة المفوضية في تقريرها - حصل مصراوي على نسخة منه - إلى أن الأحكام الجنائية النهائية الصادرة - ضد مرتضي منصور قد أفقدته أحد شروط عضوية مجلس إدارة النادي "عدم صدور ضده حُكم سالب للحرية" والتي تستوجب إسقاط العضوية عنه.

يذكر أن محكمة النقض أيدت في 25 فبراير حبس مرتضى منصور شهرًا بتهمة سبّ وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وأفرجت السلطات عن رئيس الزمالك السابق بعد قضائه فترة العقوبة.

الصيغة التنفيذية للحكمالصيغة التنفيذية للحكم 1

فيديو قد يعجبك: