إعلان

لصرف معاش مدى الحياة.. سقوط عصابة تزوير شهادات طبية في عابدين

02:36 م الإثنين 17 أبريل 2023

عصابة تزوير شهادات طبية في عابدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:
تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من ضبط مكتب؛ لتسهيل الحصول على القروض و7 أشخاص بحوزتهم أوراق مزورة في عابدين.
كان قسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة، بشكوى داخل فرع أحد البنوك بدائرة القسم.
بالانتقال والفحص تم التقابل مع (باحث قانوني مصرفي بالبنك محل البلاغ )، وقرر بتضرره من (7 أشخاص) لتقديمهم شهادات طبية "ثبوت عجز" تُفيد أحقية المعاش مدى الحياة ممهورة صورة طبق الأصل بخاتم إحدى الجهات المعنية بالتأمينات ليتمكنوا من الحصول على قرض من البنك.
وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وقرروا بتحصلهم على الشهادات من أحد الأشخاص بأحد مكاتب التقسيط وتمويل القروض واتفاقه معهم على تسليمهم أوراق لتقديمها للبنك تثبت أحقيتهم في الحصول على معاش مدى الحياة للحصول على قروض من البنك مقابل تحصله على نسبة من القروض لصالح المكتب المُشار إليه.
عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المكتب المشار إليه والقائمين عليه، وأمكن ضبط (6 أشخاص - جميعهم عاملين بذات المكتب)، وبحوزتهم (جهاز كمبيوتر بمشتملاته - 2 جهاز ماسح ضوئي "سكانر"- ماكينه تصوير - جهاز طباعه ألوان - مبلغ مالي - إيصالات أمانة على بياض بأسماء أشخاص مختلفين - مطبوعات تأمينات اجتماعية لأشخاص مختلفين - استمارة تأمين إجتماعي "بدون بيانات").
وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه وأقروا بقيامهم بتزوير تلك الأوراق باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم مقابل تحصلهم على نسبة 10 % من المستفيدين من القروض، وأن المبلغ المالي من متحصلات نشاطهم المؤثم.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: