إعلان

فاجعة كرداسة.. الموت يسقط ورقة 5 أطفال وسيدة على سرير المرض

09:34 ص الجمعة 14 أبريل 2023

سيارات إسعاف-أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

أسبوع حزين أطبق الموت على أيامه السبعة بشارع المشاتل بمركز كرداسة. انفجار أسطوانة غاز داخل منزل أسرة خلف وراءه 19مصابا بينهم ٥ أطفال ورضيع لكن الطامة الكبرى جاءت برحيل مصاب تلو آخر.

يوم الجمعة الماضي عاش أهالي قرية أبو رواش لحظات عصيبة تجاوز مصابها الجلل دوي الانفجار بنقل ١٩ جريحا إلى ٥ مستشفيات بين حكومية ومتخصصة.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد ليودع الأهالي كل يوم ضحية جديدة من المصابين فلم يكد يلملم ما تبقى من أسرة "آل عشري" قواهم التي خارت حتى بات الطريق إلى المقابر مألوفا مودعين ٥ حالات ما بين سيدة و٤ أطفال.

بعد مرور أسبوع انطلقت المناشدات والاستغاثات من الأهالي بحاجتهم إلى ٨ متبرعين بالدم لمصابي الانفجار بمستشفى السلام العام في محاولة لإنقاذهم.

كشفت تحريات المباحث الجنائية بمديرية أمن الجيزة عن الحصيلة النهائية لحادث انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل منزل بشارع المشاتل بقرية أبو رواش مركز كرداسة.

المعاينة خلصت إلى سقوط ١٩ مصابا نقلوا إلى مستشفى إمبابة العام وتحويل ٤ حالات إلى مستشفى أم المصريين و٣ مصابين إلى مستشفى الحوامدية العام.

كما حولت وزارة الصحة مصابين اثنين إلى مستشفى قصر العيني ومثلهما إلى مستشفى السلام التخصصي، وغادرت ٣ حالات مستشفى إمبابة العام ويخضع ٥ للعلاج.

المعاينة بينت أن العقار مكون من دور أرضى ودورين علوي وتلاحظ وجود بعض الشروخ بالطابقين الأرضى والأول نتيجة الانفجار.

لجنة المنشآت الآيلة للسقوط أفادت بأن العقار يحتاج لترميم دون خطورة على العقارات المجاورة، وتم التحفظ على العقار وغلقه من قبل النيابة العامة لحين انتهاء التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: