إعلان

سقط في الفخ مرتين.. حكاية شاب أهدر "هوج بول" أمواله وحُلم زواجه (فيديو وصور)

01:07 م الأحد 05 مارس 2023

كتب- محمود سعيد:

لم يتعلَّم "حسن. ا" الدرس، فبعد خسارته 14 ألف جنيه في أحد تطبيقات "الأرباح الوهمية" التي أغلقت بعد التهامها أمواله، حمّل تطبيق "هوج بول" بعد اقتراح من صديقه، راغبًا في تعويض خسائره وجمع الثروة.

"فيه منصة حلوة بتدفع 200 جنيه تاخدهم 400 جنيه"، هكذا أقنع "محمد" صديقه حسن الذي يعمل بمجال المقاولات بالانضمام إلى تطبيق "هوج بول"، داعبت أحلام الثراء رأس الشاب الثلاثيني فبدأ رحلته بـ200 جنيه (10 دولارات) إذ تتراوح قيمة الدولار بـ20 جنيهًا في التطبيق الشهير.

يقول الشاب السكندري لـ"مصراوي" إن صديقه منحه رقم سيدة تدعى "ألكسيا" وتعد مستشارة بالتطبيق، ضافته إلى جروب كبير على واتساب لحل مشكلاتهم: "كل يوم من شهر 11 كنت بكسب 1 دولار".

في البداية، كان الشاب الثلاثيني حذرًا، داوم على سحب دولاراته كل يومين أو ثلاثة على الأكثر، لكن مستشارة التطبيق أخبرته بتجديد ترخيص عملهم في مصر وأن ترك الأموال دون سحب لنهاية الشهر "يوفر عليه 15% تخصم كرسوم"، لذا زادت ثقته في التطبيق أكثر.

دقات الساعة كانت تشير إلى العاشرة مساء 1 مارس، استعد "حسن" لفتح التطبيق لتشغيل الروابط، بالإضافة لمتابعة عملية سحب 1000 دولار طلبها قبل يومين ولم يصلوا محفظته "لقيت التطبيق قفل.. والناس كلها بتشتكل في الجروب".

صدمة وحسرة أصابت الشاب، تحطمت أحلامه مرة أخرى "فلوس جوازي راحت"، يقول الشاب كان نفسي التطبيق يشتغل لشهر يونيو "كانت خطتي أكسب 3 مليون جنيه وأقفله".

بعد خسارة "حسن" لـ61 ألف جنيه، انتهى حُلم خطوبته على إحدى الفتيات التي كان مقررا لها شهر يونيو المقبل، مضيفًا "بلغتها إن التطبيق قفل ومش هينفع نتمم الخطوبة".

جمع الشاب "سكرين شوت" للمحادثات وصور مطبوعة من التحويلات المالية التي أرسلها على المحافظ الإلكترونية لمسؤولي التطبيق، تمهيدًا لتقديم بلاغ يحفظ حقه.

وأعلنت وزارة الداخلية القبض على شبكة إجرامية تضم 29 شخصًا بينهم 13 أجنبيًا تقوم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها لهم من خلال تطبيق "هوج بول".

وذكرت الوزارة أن المتهمين اتخذوا 2 فيلا سكنية بالقاهرة مقراً لمزاولة نشاطهم غير المشروع، واستولوا على 19 مليون جنيه من المواطنين.

كما أمرَ المستشارُ حماده الصاوي النائبُ العامُّ بتشكيلِ فريقٍ مِن نيابةِ الشئونِ الاقتصاديةِ وغسلِ الأموالِ بمكتبِ النائبِ العامِّ؛ للتحقيقِ في واقعةِ البلاغِ المقدَّمِ ضدَّ مُؤسِّسِي التطبيقِ الإلكترونيِ المسمَّى "هوج بول".

اقرأ أيضًا|

قادها مصريون وأجانب.. الداخلية تعلن ضبط عصابة هوج بول (صور)

النائبُ العامُّ يأمرُ بالتحقيقِ في واقعةِ تطبيقِ " Hogg pool"الإلكترونيِّ

قرض وسُلفة وتحويشة.. حكايات ضحايا نصب تطبيق "هوج بول"

فيديو قد يعجبك: