إعلان

قرض وسُلفة وتحويشة.. حكايات ضحايا نصب تطبيق "هوج بول"

02:27 م الخميس 02 مارس 2023

شعار تطبيق "هوج بول"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

بين ليلة وضُحاها، خسر مئات الأشخاص على الأقل أموالهم بعد النصب عليهم من مسؤولي موقع "هوج بول" الذي أغلق أبوابه فجأة. على مواقع التواصل الاجتماعي دشن المئات صفحات تحت مسمى "ضحايا هوج بول" و"عايزين حقنا من هوج بول" يروون كيف ضاعت أموالهم تحت وهم الثراء السريع.

عرف موقع "هوج بول" نفسه على الإنترنت بأنه موقع لربح المال عن طريق استثمار المال في تعدين العملات الرقمية، بشراء العضو لآلة تقوم بعملية التعدين، يدفع الشخص المال عن طريق محفظة إلكترونية ثم يسحبها دولارات بذات الطريقة أو عبر حساب بنكي.

لكن الرغبة في الثراء السريع انتهت بمئات الأشخاص ضحية لعملية نصب ضخمة، "مصراوي" تواصل مع عدد من الضحايا الذي ذهبت الآلاف من أموالهم أدراج الرياح بعد إغلاق الموقع

سُلفة

عن طريق جارتها، عرفت "ياسمين" بتطبيق "هوج بول"، اطمئنت إلى التطبيق مع مكسب جارتها لبعض الأموال، قررت السيدة الثلاثينية المخاطرة، اقترضت 8400 جنيه (يجري تحويلهم إلى دولارات) ومنحتهم إلى التطبيق عن طيب خاطر تنتظر المكسب.

تقول ياسمين لمصراوي، "مفكرتش أشغل الفلوس في حاجة تانية.. سألت شيخ قالي حلال"، مضيفة كان مفترض أسدد الفلوس 1 مارس "لكن التطبيق قفل ومش عارفه أعمل إيه".

أشارت الضحية إلى أنها لا تنوي عمل محضر بالواقعة "هو هيرجعلي إيه".

قرض

وعلى موقع فيسبوك، تداول المستخدمون فيديو لشابة تبكي بشدة، قائلة إن حصلت على قرض وباعت هاتف شقيقها للاستثمار في تطبيق "هوج بول".

وأضافت الشابة إنها وعدت شركاء لها "هديكوا ضعف الفلوس"، بالإضافة إلى توقيعها وصل أمانة مقابل بعض الأموال"، لكنها فوجئت بإغلاق التطبيق "غلطتي إني مدخلتش على قدي".

اختتمت الشابة الفيديو بقولها "بنصح كل الناس بلاش تورطوا نفسكوا وبلاش نطمع.. متاخدش فلوس مكسبتهاش بعرقك".

طالبة: "مش عارفه أرد الفلوس إزاي"

نوبة بكاء دخلت فيها "كنزي" طالبة جامعية بعدما علمت من صديقاتها بإغلاق موقع "هوج بول"، أصابتها الخسارة بصدمة كبيرة.

قالت الطالبة لمصراوي، إنها علمت بالتطبيق ومكاسبه من إحدى زميلاتها، فاقترضت من عدد منهن حوالي 8 آلاف جنيه، وعن طريق محفظة إلكترونية حولت الأموال على رقم محدد.

وفوجئت الشابة بإغلاق الموقع دون أن تستعيد أموالها أو تكسب شيئًا.

ضحية: كسبت 20 جنيه

أمّا إسلام محمد، فبعدما علم بمكسب أصدقائه أموالًا من الموقع، قرر المخاطرة، أودع 2000 جنيه ثم مثلهم "كنت محوشهم للأوقات الصعبة"، وبعدها اقترض 4400 جنيه من أحد أصدقائه، لتصل حصيلته في الموقع إلى 8400 جنيه "قولت لو قفل مش هيبقى بالسرعة دي".

"كسبت 20 جنيه" يشير "إسلام" في تصريحات لمصراوي إلى المبلغ الذي حصده من موقع "هوج بول"، مضيفًا خسرت كل فلوس "فعلا مش عارف أعمل إيه ومش عارف المحضر هيفيد ولا لا".

يشير الشاب إلى أن سبب اطمئنانه للموقع إلى أن التحويلات كانت تتم على أرقام هواتف مصرية بأحد المحافظ الإلكترونية لشركة شهيرة "قولت لو نصبوا علينا.. الحكومة مش هتسكت".

وفي مقر مباحث الإنترنت بالعباسية، حرر العشرات من ضحايا موقع "هوج بول" محاضر يتهمون فيه مسؤولي الموقع بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم.

فيديو قد يعجبك: