إعلان

اليوم.. محاكمة معتز مطر والمقاول الهارب محمد علي و3 آخرين

10:48 ص السبت 11 مارس 2023

معتز مطر

كتب -صابر المحلاوي:
تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم بدر اليوم السبت، محاكمة معتز مطر والمقاول الهارب محمد علي و3 آخرين في اتهامهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية، والتحريض ضد مؤسسات الدولة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد حماد، وعضوية المستشارين محمد عمار، والدكتور علي عمارة، وأمانة سر محمد السعيد، وسيد حجاج.

كانت النيابة أحالت كلا من معتز مطر وسامى كمال الدين، ومحمد أحمد وطارق محمود والمقاول الهارب محمد على، لاتهامهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية.

ونص أمر الإحالة على أن المتهمين الأول والثانى توليا قيادة جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار، وأن المتهمين الرابع والخامس استخدما موقع يوتيوب بشبكة المعلومات الدولية بغرض الترويج لأفكار مزعومة عن فساد مؤسسات الدولة والدعوة من خلالها للمشاركة في تجمهرات مناهضة لنظام الحكم القائم بالبلاد، يتخللها التأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم باستعمال القوة والعنف بغرض الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

كما حرضوا على ارتكاب جرائم إرهابية، وكان ذلك تحريضا عاما علنيا بأن حرض المتهم الرابع عموم المواطنين في مقاطع مصورة بثها عبر قناته بموقع اليوتيوب بشبكة المعلومات الدولية، على إعداد مقاطع مصورة، تتضمن مطالبتهم بإسقاط نظام الحكم القائم بالبلاد ومشاركتهم في تجمهر مناهضة له، وتداولها المتهمان الثانى والخامس وبثاها عبر موقعى فيسبوك ويوتيوب بشبكة المعلومات الدولية يتخللها التأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم باستعمال القوة والعنف بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

وذكر أمر الإحالة أن المتهمين جميعا اشتركوا في اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، بأن اشتركوا في اتفاق الغرض منه التحريض على المشاركة في تجمهرات مناهضة للنظام الحكم القائم بالبلاد يتخللها التأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم باستعمال القوة والعنف بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

فيديو قد يعجبك: