إعلان

بسبب قطعة آثار.. 5 أشخاص يختطفون صاحب شركة ويطلبون فدية بالقاهرة

01:06 م الأربعاء 01 مارس 2023

تشكيل عصابي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:
كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، ملابسات واقعة اختطاف أحد الأشخاص ومساومة أهليته على إطلاق سراحه، وضبط مرتكبي الواقعة.
تعود أحداث الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الأزبكية، بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من أحد الأشخاص- مقيم بدائرة القسم يفيد بتغيب شقيقه (مالك شركة - كائنة بدائرة القسم) عقب خروجه من شركته وعقب ذلك تلقى نجل عمه اتصال هاتفي من المُتغيب على هاتفه الخاص وأخبره خلاله بقيام مجموعة من الأشخاص باحتجازه وطالبوه بدفع مبلغ مالي نظير إطلاق سراحه.
في وقت لاحق حضر المتغيب، وقرر بتلقيه اتصال هاتفي من أحد الأشخاص إدعى خلاله بحيازته قطعة أثرية وطلب منه مقابلته لعرضها عليه لمحاولة بيعها مقابل تحصله على عمولة ولدى تقابله معه بمحافظة الجيزة فوجئ بمجموعة من الأشخاص يستقلون سيارة ميكروباص وسيارة ملاكي انتحلوا صفة رجال شرطة واصطحبوه داخل الميكروباص واحتجزوه داخل أحد المباني وطلبوا منه سداد مبلغ (5 مليون جنيه) وعقب ذلك أطلقوا سراحه بمنطقة 6 أكتوبر.
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن تحديد مرتكبي الواقعة وتبين أنهم (5 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية" - مقيمين بمحافظة الإسكندرية).
وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم استهدافهم وأمكن ضبطهم حال استقلالهم سيارة ميكروباص قيادة أحدهم والمستخدمة في ارتكاب الواقعة.
وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه وأقر أحدهم بأنه نظراً لسابقة تعرفه على المجنى عليه ولاعتقاده بثرائه اختمرت في ذهنه فكرة اختطافه ومساومة أهليته على دفع المبلغ المالي المشار إليه نظير إطلاق سراحه وفى سبيل ذلك استعان بباقي المتهمين لتنفيذ مخططه وارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه إلا إنه اكتشف عدم قدرة المجنى عليه على دفع المبلغ المالي، فقام بإطلاق سراحه.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: